Search
Close this search box.

ريماك نيفرا تسجّل رقم قياسي جديد بالسير إلى الخلف!

ريماك نيفيرا تسجّل رقم قياسي جديد بالسير إلى الخلف!

هل تخيلت يومًا أن تتمكن سيارة من الوصول إلى سرعة 275 كم/س أثناء رجوعها للخلف؟ هذا ما فعلته بالضبط سيارة ريماك نيفرا الكهربائية الخارقة لتسجل رقم قياسي جديد.

تتسم السرعة بأنها من الصفات الأساسية للسيارات الفاخرة، ولكن سيارة ريما نيفرا البالغ قوتها 1914 حصان، أعادت تعريف معنى السرعة بشكل يفوق الخيال.

فهي تستطيع الانطلاق من السكون إلى 100 كم/س خلال 1.74 ثانية فقط، وإلى 160 كم/س في 3.21 ثوانٍ. ولكن الرقم القياسي الجديد لهذه السيارة ليس في السرعة الأمامية فحسب، بل في السرعة الخلفية أيضًا.

ريماك نيفيرا تسجّل رقم قياسي جديد بالسير إلى الخلف! 1

تمكنت سيارة ريماك نيفرا البالغ ثمنها 2.5 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 9,375,000 ريال سعودي من الانطلاق بسرعة 275 كم/س بالاتجاه المعاكس، لتحطم بذلك الرقم القياسي العالمي لأسرع سيارة تسير إلى الخلف.

وقد حقق هذا الرقم القياسي السائق غوران درنداك، بينما قامت شركة DEWEsoft بالتحقق من البيانات، ومنحت غينيس الشهادة الرسمية للرقم القياسي.

اقرأ: سيارة قديمة خارقة تسحب لقب الأسرع بالتسارع من 0 إلى 400 كم/س وبعدها للسكون

السر وراء هذا الإنجاز يكمن في أن السيارات الكهربائية لا تمتلك تروس عكسية محددة. فمع بعض الحيل الذكية في المحول، يمكن ببساطة عكس اتجاه دوران المحرك، مما يعني أن السيارة تستطيع السير بنفس السرعة بالاتجاه العكسي، تمامًا كما يمكنها الانطلاق للأمام.

وفقًا لـ غينيس، كان الرقم القياسي السابق بسرعة 165 كم/س مسجلًا باسم سيارة Caterham 7 Fireblade  2001. وهي سيارة تتميز بمحرك دراجة هوندا CBR 900 RR النارية التي تتمتع بقوة دوران تصل إلى 11,000 دورة في الدقيقة. وكانت السيارة مُعدة بحيث تعمل الستة تروس الأمامية في الاتجاه المعاكس.

نظريًا، قد تكون العديد من السيارات الكهربائية السريعة قادرة على تحدي هذا الرقم القياسي. قد تكون سيارتي بورش تايكان تيربو اس و لوسيد اير سافير قريبتين من الوصول إلى هذه السرعة.

حتى إن لدى تايكان نقلة ثانية قد تكون مفيدة. لكن السؤال الذي يبرز هو ما إذا كانت الشركتين المصنعتين مستعدتين للتحدي مع ريماك.

ريماك نيفيرا تسجّل رقم قياسي جديد بالسير إلى الخلف! 2

وفي كل الأحوال، تهانينا لشركة ريماك على كسرها لرقم قياسي فريد بـ سيارة ريماك نيفرا. يبدو أن الشركة أوشكت على استنفاد التحديات التقليدية، فكان لزامًا عليها أن تقرر التفكير خارج الصندوق.

حيث حصلت مؤخرًا على لقب أسرع سيارة كهربائية على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة في أغسطس من هذا العام.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي 3 بطولات في الاحساء ( دريفت | كسر الزمن | اوتوكروس )

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع