Search
Close this search box.

رينو 5 E-Tech 2025 قادمة في هذا الموعد

رينو 5 E-Tech لعام 2024 قادمة في هذا الموعد 2

تستعد شركة رينو لإزاحة الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة رينو 5 E-Tech في معرض جنيف الدولي للسيارات 2024، الذي سيبدأ فعالياته في السادس والعشرين من فبراير.

ومن المقرر أن يتم بث المؤتمر الصحفي الذي يكشف عن السيارة عبر الإنترنت في تمام الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا، مما يعكس أهمية هذا الحدث على الصعيد العالمي.

لم تكشف الشركة الفرنسية الكثير عن سيارة رينو 5 E-Tech ، لكن الشائعات والتسريبات قدمت نظرة مسبقة عن ما يمكن توقعه.

يُتوقع أن تستخدم السيارة منصة CMF-EV، التي تشترك في معظم مكوناتها مع منصة CMF-B، المستخدمة في طرازات مثل رينو كليو و رينو كابتشر و نيسان جوك.

وتحمل السيارة الجديدة بصمة العلامة المميزة لـ رينو، مع توقعات بأن تشمل محركًا كهربائيًا وحيدًا بقوة تتراوح بين 120 و150 حصان.

وتشير الصور الرسمية لبراءات الاختراع التي انتشرت مؤخراً إلى أن السيارة ستحافظ على الخطوط العامة للنموذج الاختباري مع تصميم أكثر واقعية.

ويتضح من خلال تلك الصور وجود مصابيح أمامية شبه متوازية، وأضواء خلفية عمودية، وسقف بتصميم عائم، فضلاً عن مقابض أبواب تقليدية، ولكن مع إخفاء مقابض الأبواب الخلفية بجوار العواميد الوسطية.

وتذكر بعض التقارير أن عائلة رينو 5 E-Tech 2025 ستشمل أيضاً نسخة من إنتاج ألبين، حيث تُجهز العلامة الفرنسية الرياضية طراز A290، الذي من المتوقع أن يكون نسخة “هوت هاتش” بمحرك مماثل لطراز A290_B الاختباري الذي قُدم العام الماضي بقوة 268 حصان.

ويُتوقع أيضاً أن ينضم إلى السلسلة طراز أقوى مزود بالدفع الرباعي، وربما آخر بقوة 215 حصان، وفقاً للتكهنات.

نحن متشوقون لرؤية الطراز الجديد كلياً من رينو 5 E-Tech في معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي سيمتد من 26 فبراير إلى 3 مارس، خاصةً أنه يُعد احتفالية بالأيقونة رينو 5 التي أُنتجت من السبعينيات حتى منتصف التسعينات.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية في السوق اليوم

رينو 5 E-Tech لعام 2024 قادمة في هذا الموعد 5

من المتوقع أن يتبعه طراز ألبين بعد بضعة أشهر، وربما يصل إلى الموزعين في جميع أنحاء القارة العجوز نهاية العام أو مطلع عام 2025.

تمتلك السيارة مظهراً جذاباً يعكس التزام الشركة بالحفاظ على الإرث الذي تمتاز به العلامة التجارية، مع تحديثات تتوافق مع المعايير الحديثة للسيارات الكهربائية.

وتُظهر الصور المسربة أن السيارة ستأتي بجنوط متطابقة مع تلك الموجودة في النموذج الاختباري، مع توقعات بتقديم خيارات إضافية، بما في ذلك مجموعات مغلفة بإطارات خاصة تهدف إلى تحسين المدى.

تأتي هذه الأخبار في وقت يشهد فيه قطاع السيارات تحولاً كبيراً نحو الكهربائية، مع تزايد التركيز على الابتكار والاستدامة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع