Search
Close this search box.

سيارة استون مارتن الكهربائية ستتأخر لهذا السبب

على خلفية الطلب الأقل من المتوقع على السيارات الكهربائية، أعادت شركات صناعة السيارات، بما فيها العلامات التجارية الفاخرة، تقييم استراتيجياتها. وفي آخر التطورات، أكدت استون مارتن، الشركة البريطانية العريقة في صناعة السيارات الفاخرة، تأجيل إطلاق أول سيارة استون مارتن كهربائية بالكامل ، والتي كان من المقرر ظهورها في الأسواق بحلول العام 2025، إلى العام التالي.

أوضح لورانس سترول، رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات للصحفيين أن الطلب على السيارات الكهربائية، وخاصةً في الفئة السعرية لـ استون مارتن، لم يكن بالمستوى الذي كان متوقعاً قبل عامين.

وعلى ما يبدو، فإن العملاء يفضلون سيارات الهايبرد التي تعمل بالتوصيل الكهربائي “بلج ان هايبرد ” لأنهم يرغبون في الحصول على سيارة بقوة كهربائية ولكنهم يريدون في الوقت نفسه الاحتفاظ بالإحساس والصوت الخاص بالسيارات الرياضية.

سيارة أستون مارتن الكهربائية ستتأخر لهذا السبب

وفي هذا السياق، أشار سترول إلى أن الشركة قد أعدت خطتها لتلبية هذا الطلب المتغير، مؤكدًا أن استون مارتن ستطلق قبل السيارات الكهربائية بالكامل، عدة سيارات هايبرد مهمة.

وأضاف متحدثًا عن مستقبل الشركة: “سنكون مزودين بكامل الخيارات من سيارات بمحركات احتراق داخلي، وسيارات هايبرد، وسيارات كهربائية بالكامل، التي ستستمر معنا حتى منتصف العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين”.

ذو صلة: استون مارتن DB12 2024 جديدة خلطة سحرية من الفخامة والقوة

لم تتوقف تطلعات الشركة التي يقودها الكندي عند هذا الحد، فقد كشف الصيف الماضي عن خطط لتطوير أربعة سيارات استون مارتن كهربائية جديدة، كان من المفترض أن يتم إطلاق أولها في عام 2025.

سيارة أستون مارتن الكهربائية ستتأخر لهذا السبب 2

وفي إطار هذه الخطط، أبرمت الشركة صفقة مع لوسيد، مما أسفر عن حصول العلامة الأمريكية التي تدعمها السعودية على حصة 3.7 في المائة في استون مارتن مقابل الوصول إلى تكنولوجيا نظم الدفع الكهربائية.

ومع ترقب الخطوة الأولى نحو المستقبل الكهربائي، تستعد استون مارتن لإطلاق النسخة الإنتاجية من فالهالا، وهي سيارة خارقة بمحرك V8 هايبرد من AMG، في وقت لاحق من هذا العام.

كانت الشركة خططت لإعادة إحياء علامتها التجارية “لاغوندا” كمنافس بنتلي، وقدمت عدة مفاهيم فاخرة قبل الجائحة، لكن سترول، الذي انضم إلى أستون بعد تلك الخطط، أعلن أن تلك الأحلام قد تم التخلي عنها نهائيًا.

تغيير مسار استون مارتن نحو السيارات الهايبرد يعكس التحديات التي تواجهها صناعة السيارات الفاخرة في التكيف مع التوجهات المتغيرة للسوق والتحول نحو الطاقة الكهربائية.

ومع الانتقال التدريجي للعلامات التجارية الفاخرة نحو تقديم خيارات بديلة للوقود التقليدي، يبدو أن المستقبل سيشهد تنوعًا أكبر في الحلول الحركية التي تلبي كافة الأذواق والاحتياجات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Bentley Bentayga Azure 2024 تجربة تفصيلية بنتلي بينتايجا ازور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع