Search
Close this search box.

سيارة فان Xpeng X9 ستنطلق رسميًا في هذا الموعد

شاحنة Xpeng X9 الكهربائية ستنطلق رسميًا في هذا الموعد

تستعد شركة اكس بانغ الصينية لإطلاق سيارة فان Xpeng X9 MPV الفاخرة الجديدة في الأول من يناير لعام 2024، لتضفي بذلك بُعدًا جديدًا على قطاع السيارات متعددة الأغراض.

عقب الكشف عنها في معرض غوانزو للسيارات، بدأ الحجز المُسبق للسيارة الجديدة بسعر يبدأ من 388,000 يوان صيني، أي ما يعادل 54,500 دولار أمريكي.

ورغم الإعلان الأولي عن بدء التسليم في ديسمبر، إلا أن الشركة أجّلت هذا الحدث ليتزامن مع اليوم الأول من العام الجديد، مما يزيد من حماس المنتظرين لهذا الطراز الجديد.

شاحنة Xpeng X9 الكهربائية ستنطلق رسميًا في هذا الموعد 5

تمتاز سيارة فان Xpeng X9 بأبعادها الهائلة، إذ يبلغ طولها 5,293 مم، وعرضها 1,988 مم، وارتفاعها 1,785 مم، مع قاعدة عجلات تصل إلى 3,160 مم، مما يشير إلى تصميم فريد يستهدف فئة معينة من مستخدمي سيارات MPV.

تبقى تفاصيل النُسخ المختلفة من الطراز محاطة بالغموض حتى يوم الإطلاق الذي يترقبه الجميع.

ذو صلة: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

تقدم السيارة العائلية نسخًا بمحرك واحد ونسخًا بمحركين؛ حيث يتميز النموذج ذو المحرك بقوة قصوى 235 كيلوواط، بينما يضيف النموذج ذو المحركين محركًا خلفيًا بقوة قصوى 135 كيلوواط، ليصبح مجموع القوة 370 كيلوواط، أي ما يعادل 496 حصان.

يأتي الطراز الأساسي من Xpeng X9 مزودًا ببطارية ليثيوم حديد الفوسفات الأقل تكلفة، بسعة 84.5 كيلوواط ساعة ومدى سير يصل إلى 610 كم حسب معايير CLTC.

ولمن يبحث عن المزيد، تتوفر النسخة طويلة المدى مع بطارية ليثيوم أيون ثلاثية بسعة 101.5 كيلوواط ساعة، مما يمدد المدى إلى 702 كم للنموذج ذو المحرك الواحد و 640 كم للنموذج ذو المحركين.

يتميز الطراز XPeng X9 بقطر دوران يبلغ 10.8 متر، وهو الأصغر في فئته، بفضل ميزة التوجيه الخلفي للعجلات. وإضافة إلى ذلك، يتسم بقدرات القيادة الذكية المميزة وبنية الـ 800 فولت التي تتيح الشحن السريع بشكل فعال، وتأمل XPeng أن يحقق هذا الطراز نجاحًا كبيرًا.

 

فضلاً عن المواصفات، اعتمدت XPeng تقنيات تصنيع مبتكرة، حيث استخدمت ماكينات الصب بالقوالب المتكاملة الكبيرة في مصنعها بمدينة جوانزو. وقد أسفر ذلك عن هيكل يتمتع بثلاثة أضعاف صلابة الالتواء مقارنة بالهياكل التقليدية، وصولاً إلى 46,000 نيوتن متر لكل درجة، مع تخفيض الوزن بنسبة 19% مقارنة بالتصاميم القياسية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اطلاق اجدد سيارات شانجان في السعودية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع