Search
Close this search box.

سيارة هواوي لوكسيد S9 تظهر في صور تجسسية جديدة

سيارة هواوي لوكسيد S9 تظهر في صور تجسسية جديدة 5

مع بداية الأسبوع، كانت هواوي مشغولة بالإعلانات والأخبار المتعلقة بأعمال السيارات الكهربائية لديها. بينما في الوقت نفسه تم الكشف عن السيارة الكهربائية هواوي لوكسيد S9، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بتصميم Fastback، أُنشِئَت من خلال شراكة بين العملاق التكنولوجي هواوي وشركة شيري الصينية.

تم رصد السيارة خلال اختبارات الطرق في الصين، ومن المتوقع أن تصبح منافسًا مباشرًا لـ سيارة تسلا موديل Y، وبدأت بالفعل في إثارة الكثير من التكهنات في مجتمع السيارات الكهربائية.

تخفي السيارة المتألقة بتصميمها الخارجي محرك كهربائي قوي بقوة 292 حصان من هواوي، موضوعًا على المحور الخلفي. يعد هذا المحرك القوي بأداء رياضي وقيادة ذات كفاءة عالية، مما يجعله يتوافق مع المعايير التي حددتها تسلا موديل Y.

اقرأ: ما هي أفضل أنواع السيارات الكهربائية الصينية 2023 ؟

سيارة هواوي لوكسيد S9 تظهر في صور تجسسية جديدة

وفي النسخة ذات الدفع الرباعي من هواوي لوكسيد S9، يوجد محرك كهربائي إضافي على المحور الأمامي بقوة 204 حصان. مما يرفع القوة الإجمالية إلى نحو 496 حصان، أقل بعض الشيء من موديل Y بيرفورمانس، لكنه قريب جدًا.

من المميزات البارزة في لوكسيد S9 من هواوي، اختيارات البطارية الثلاثة. حيث يمكن للعملاء التحديد من بين البطارية LFP بسعة 62 كيلوواط-ساعة، أو البطارية M3P بسعة 82 كيلوواط-ساعة، أو البطارية NMC عالية السعة التي تقدم 100 كيلوواط-ساعة.

تلبي هذه الخيارات احتياجات القيادة المختلفة، من التنقلات بالمدينة إلى الرحلات الطويلة على الطرق.

ويعكس التصميم الخارجي في سيارة لوكسيد S9 التوجهات الحديثة، ويبقى قريبًا من النموذج S7 الذي تم إصداره بالفعل.

وهو يتميز بمصابيح LED رفيعة، وخط غطاء المحرك المنحدر، ومقابض الأبواب الأنيقة القابلة للسحب. ويضيف جهاز استشعار LiDAR مثبت على السقف إلى مظهر السيارة التقني.

وفي الخلف، تتميز لوكسيد S9 بأعمدة خلفية مائلة، وجناح خلفي غير ملحوظ، ووحدة ضوء خلفية LED ملفتة. بينما تضمن قاعدة العجلات الطويلة بـ 2.95 متر توفير مساحة داخلية واسعة وراحة للركاب.

من الداخل، تحافظ Luxeed S9 على التواصل في التصميم مع النموذج السيدان الأخر، Luxeed S7. حيث توجد عجلة القيادة البيضاوية الصغيرة ذات الثلاث أذرع، والمقاعد الأمامية مع الوسائد المدمجة، التي تبرز الجانب الرياضي.

سيارة هواوي لوكسيد S9 تظهر في صور تجسسية جديدة 3

ويهيمن على وسط الكابينة شاشة كبيرة تعمل باللمس تطفو على السطح، بالإضافة إلى لوحة أجهزة LCD ومستشعر Face ID على العمود الأمامي.

ويتميز الكونسول الوسطي بحاملين للأكواب وألواح شحن لاسلكي. ولتحقيق الانسيابية مع الطبيعة، تأتي هذه السيارة الكهربائية مجهزة بسقف بانوراما واسع.

لم يتم الإعلان بعد عن نطاق أسعار هواوي لوكسيد S9، ولكنها تم تصميمها بشكل مباشر لتكون منافسًا لسيارة تسلا موديل Y في السوق الصينية.

 

ويتراوح سعر تسلا موديل Y بين 266,400 و 363,900 يوان صيني (تقريبًا من 37,450 إلى 51,150 دولار أمريكي) وربما تكون أسعار سيارة هواوي مُقاربة.

هذا، ومن المتوقع أن تصل سيارة هواوي لوكسيد S9 إلى الطرق الصينية في الربع الثاني من عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مشاركتنا بالجولة الاولى من بطولة سويحان مايل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع