Search
Close this search box.

سيارة YangWang U9 الكهربائية الخارقة قادمة إلى معرض شنغهاي

تنوي شركة BYD الصينية، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، الإعلان عن سيارتها الرياضية الفائقة YangWang U9 في معرض شنغهاي للسيارات 2023، بعد أن شوقت المتابعين من قبل بصور نُشرت في يناير الماضي.

وفي الصور الجديدة، تظهر السيارة باللون الفضي مع لمسات باللون الأزرق الفاتح والأرجواني. ونلاحظ وجود بعض التغييرات في تصميم الجناح الخلفي مع وجود عناصر أكثر بروزًا. ويتبقى لنا أن نرى هل هذه الميزات هي بمثابة تغييرات في التصميم أم أنها بهدف ترقية الأداء.

جدير بالذكر أن السيارة تأتي بمحرك كهربائي رباعي يسمى “Yisifang”، ولكن لم تعلن BYD عن قوة محرك السيارة الجديدة. ومع ذلك، تعد الشركة بأن السيارة ستقدر على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في ثانيتين فقط، مما يعتبر تحديا كبيراً لمنافسها الصيني GAC و سيارته الكهربائية Aion Hyper SSR التي تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.9 ثانية.

ويتوقع الكشف عن مواصفات السيارة وسعرها في معرض أوتو شنغهاي 2023، قبل إطلاقها في السوق الصيني.

سيارة YangWang U9 الكهربائية الخارقة قادمة إلى معرض شنغهاي 1

ولم تعلن BYD حتى الآن عن خطط لتوفير سيارة YangWang U9 في الأسواق العالمية، ولكن من المحتمل أن تكون متاحة في أسواق أخرى في المستقبل إذا كانت الشركة ترغب في التوسع خارج الصين.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن السيارات الكهربائية الفائقة مثل YangWang U9 عادةً ما تكون موجهة لفئة محددة من العملاء، ولذلك قد لا تتمكن الشركة من تحقيق المبيعات المطلوبة في جميع الأسواق، خصوصًا مع المنافسة الشرسة في هذا السوق خارج الصين.

على سبيل المثال، ينتظر العالم بفارغ الصبر بدء إطلاق سيارة تسلا رودستر 2 التي تم الكشف عنها قبل سنوات بتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 1.9 ثانية فقط، وسرعة قصوى تبلغ 400 كم/س.

ويوجد العديد من المنافسين الآخرين في هذا السوق المُخصص للغاية، مثل ريماك نيفيرا التي تملك تسارعًا يبلغ 1.85 ثانية فقط من 0 إلى 100 كم/س، وبسرعة قصوى تبلغ 412 كم/ساعة. ناهيك عن السيارات المرتقبة من شركات صناعة السيارات الخارقة العريقة، مثل فيراري ولامبورغيني ومكلارين، والتي يُتوقع تحولها إلى الكهرباء مستقبلًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية هونشي اوسادو 2023 Hongqi Ousado

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع