Search
Close this search box.

شفروليه بولت الجديدة كلياً قادمة بـ بطارية متطورة في 2025

سيارة شفروليه جديدة

تستعد سيارة بولت الحالية للتقاعد قبل نهاية العام 2023، لكن الاسم لن يبقى خاملاً لفترة طويلة. حيث أكدت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، أن الجيل الثاني من سيارات شفروليه بولت سيظهر في وقت ما في عام 2025 باستخدام تقنية بطارية أحدث.

في الولايات المتحدة، باعت “شفروليه” 11,029 نسخة من سيارة بولت في عام 2022، وهو انخفاض بنسبة 50% مقارنة بعام 2021 ويمكن أن يُعزى ذلك جزئيًا إلى إطلاق نسخة بولت EUV الأكبر حجمًا.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام عالمية، لم تكن بولت نموذجًا ذو مبيعات كبيرة (فقد تجاوزتها سيارة كمارو في المبيعات)، لكن رئيسة جنرال موتورز تدعي أن الأشخاص الذين يشترونها يحبونها، مما يشير إلى أن النموذج الجديد سيظل موجهًا كسيارة كهربائية بأسعار معقولة نسبيًا.

لم تفصح الشركة الأميركية عن المواصفات التقنية بعد. وكل ما نعرفه هو أن شيفروليه بولت الجديدة كلياً بجيلها الثاني ستظل كهربائية.

شيفروليه بولت الجيل الجديد قادم بـ بطارية متطورة في 2025 4

وبينما تستخدم السيارة الحالية تقنية أقدم، يتم تصميم البديل حول منصة “Ultium” التي تشغل النماذج الكهربائية الأحدث في تشكيلة جنرال موتورز.

سبق أن كشفت ماري بارا أن حزمة البطارية ستستخدم خلايا فوسفات حديد الليثيوم، وفقًا لما ذكرته التقارير، وأن النموذج سيتم بناؤه “بتكلفة أقل وعلى جدول زمني أسرع”.

اقرأ: أهم شيء يجب أن تفعله عند شراء سيارة كهربائية مستعملة

للمقارنة، يبدأ سعر سيارة بولت 2023 من 27,495 دولار أمريكي بما في ذلك رسوم التوصيل بقيمة 995 دولار أمريكي . وهي واحدة من أرخص السيارات الكهربائية في السوق.

وبناء الجيل الثاني منها “بتكلفة أقل” لا يعني بالضرورة أنها ستكون أقل سعرًا، فقد ترغب جنرال موتورز ببساطة في زيادة هوامش ربحها.

ما زالت الأمور غير واضحة حول مكان بناء سيارة بولت الجديدة . تقوم شفروليه حاليًا بتصنيع النموذج الحالي في مصنع في منطقة ديترويت، لكن من المتوقع أن يتم تجهيز هذا المصنع قريبًا لبناء الشاحنات الكهربائية مثل “سيلفرادو EV” و”GMC Sierra EV”.

 

على أي حال، ستظهر المزيد من التفاصيل حول شفروليه بولت الجيل الثاني في الأشهر القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن طراز بولت EUV سيتقاعد أيضًا في نهاية عام 2023، مما يعني توفّرت فقط لمدة سنتين.

والوقت سيكشف ما إذا كانت شيفروليه تسعى لإطلاق جيل جديد منها، أو إذا كانت الشركة تسعى لتبسيط التشكيلة إلى نموذج واحد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي هل تفوز دبي بالمدينة الأذكى؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع