Search
Close this search box.

فولكس فاجن تخطط لإطلاق سيارات كهربائية رخيصة بهذا السعر التنافسي

فولكس فاجن تخطط لإطلاق سيارات كهربائية بهذا السعر التنافسي 1

تخطط فولكس فاجن، العملاقة الألمانية لصناعة السيارات، لإطلاق أربع سيارات كهربائية جديدة في الصين بحلول عام 2026، بناءً على منصة جديدة للسيارات الكهربائية رخيصة التكلفة تُعرف بـ “المنصة الرئيسية A”.

تتراوح أسعار هذه السيارات بين 20,000 و 23,800 دولار أميركي فقط، وسيتم صناعتها بالتعاون مع شركات SAIC و FAW الصينية المعروفة في قطاع السيارات الكهربائية.

تأتي هذه الخطوة في ظل تأكيد فولكس فاجن على حساسية السوق الصيني للأسعار، كما أوضح رئيس فولكس فاجن في الصين، رالف براندستاتر، حيث أكّد للصحفيين المحليين أن المنصة الجديدة ستكون متوافقة مع تفضيلات المشترين الصينيين، بالنظر للبطارية، والدفع الكهربائي، والمحرك.

من المفترض أن تستند المنصة الجديدة إلى منصة MEB الحالية لدى فولكس فاجن، لكن بالاعتماد على الموردين المحليين لخفض التكاليف، فمثلاً يمكن تقليل تكلفة شاشة العرض في لوحة القيادة بنسبة 37٪ عند تغيير الموردين.

تعتبر المنصة الجديدة خطوة ليست فقط لتمكين إنتاج سيارات الكهرباء الأرخص للسوق الصيني، بل أيضًا لتقليل أوقات تطوير الطرازات الجديدة بمقدار الثلث تقريبًا.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

ومع مساعدة هذه المنصة الجديدة، ترغب فولكس فاجن في القدرة على إطلاق طرازات جديدة في غضون سنتين ونصف في المستقبل، بالمقارنة مع المدى الذي يصل إلى أربع سنوات الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن فولكس فاجن فقدت لقب العلامة التجارية الأكثر مبيعًا في الصين لصالح شركة BYD المحلية في وقت سابق من هذا العام، حيث يتجه المشترون بشكل متزايد نحو السيارات الكهربائية، وطرازات فولكس فاجن الحالية ليست كافية لجذبهم، حيث كان الطراز الأكثر مبيعاً لها هذا العام “ID.3” في المركز الثاني والعشرين في السوق من حيث المبيعات.

فولكس فاجن تخطط لإطلاق سيارات كهربائية بهذا السعر التنافسي 3

وليس هذا فحسب، بل تمتد إنجازات شركة BYD من حيث مبيعات السيارات الكهربائية لدرجة أنها اقتربت من تجاوز شركة تسلا في هذا الإطار خلال فترة الربع المالي الثالث من عام 2023.

وبما أن الصين تشكل نصف أرباح فولكس فاجن تقريبًا، فإن الشركة الألمانية العريقة كانت مضطرة لاتخاذ خطوة ما، وكل ما علينا فعله حاليًا هو الانتظار لرؤية ما إذا كانت المنصة الجديدة ستساعد فولكس فاجن على استعادة موقعها في الصدارة في السنوات القادمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Cadillac Escalade V 2024 تجربة تفصيلية كاديلاك اسكاليد في

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع