Search
Close this search box.

بي ام دبليو تتخلى عن حرف i في تسمية سياراتها التي تعمل بالبترول

سيارات البترول

أعلنت شركة بي ام دبليو عن إيقاف استخدام حرف i في تسمية سياراتها التي تعمل بالبترول ، لمزيد من التنظيم في تسمية أجدد سيارات الصانع البافري .

لطالما كان لدى شركة بي ام دبليو ( BMW ) البافرية الحرف ” i ” في نهاية أسماء سيارات ؛ BMW 325i من الفئة الثالثة ، و BMW 540i من الفئة الخامسة ، وما إلى ذلك . وتم استخدام هذا الحرف في البداية للتمييز بين السيارات التي تعمل بحقن الوقود عن نظيراتها التي تحتوي على كاربوريتر ( Carburetor ) ، والتي كان لها اسم مكون من ثلاثة أرقام يشير إلى السلسلة وحجم المحرك .

بي ام دبليو الفئة الثالثة

ولكن ومنذ سنوات طويلة تخلت شركة بي ام دبليو عن توفير Carburetor في سيارات البترول ، ولديها العلامة التجارية الفرعية ” i ” الكهربائية ، لذا ، بعد عقود من الزمن ، قررت الشركة البافرية التخلص من حرف i في نهاية أسماء سياراتها التي تعمل بالبترول .

الفئة الثالثة 2024

وأكد أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة BMW الخبر لـ BMWBlog ، وأشار المنشور إلى أن الجيل التالي من سيارات X3 سيحصل على نسخة X3 M50 بينما يتم تقديم الطراز الحالي باسم M40i .

وكما قال السيد بيرند كوبر ( Bernd Köber ) ، نائب الرئيس الأول لعلامة BMW التجارية وإدارة المنتجات في شركة Connected Company ، لموقع BMWBlog إن شركة صناعة السيارات تريد الآن أن تدل تسمية السيارات التي تحتوي على حرف i أنك تقود سيارة كهربائية .

bmw i5

ولمزيد من التوضيح ، في الوقت الراهن تقوم BMW ببيع سيارة i5 كهربائية بالكامل و سيارة 540i ليست كذلك من طراز الفئة الخامسة 2024 ، مما قد يشعر عض العملاء بالارتباك ، مما دفع الصانع البافري يقرر اتخاذ بعض التعديلات على تسمية سيارات البترول ، ونعم نتفق جميعنا بأن الحرف الصغير i في نهاية اسم الطراز هو تراث ، ولكن العلامة التجارية الفرعية i الكهربائية أصبحت الآن أيضاً ملكية راسخة .

شاهد تجربتنا لـ i5 من سيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً

بي ام دبليو i5

ولنكون منصفين أن تسمية سيارات بي ام دبليو الجديدة الكهربائية بالكامل الذي يتضمن حرف i يجعلها منظمة للغاية ، بل هي من أفضل اصطلاحات التسمية في السيارات الكهربائية ، حيث أن i5 و i7 و iX3 و i4 هي تسمية السيارات الكهربائية بالكامل من ؛ الفئة الخامسة ، و الفئة السابعة ، و X3 ، و الفئة الرابعة على التوالي ، على سبيل المثال .

نحن لسنا متأكدين متى سوف نرى حرف i يسقط من سيارات البترول في تشكيلة طرازات BMW ، وسيكون في البداية من الغريب رؤية سيارة بي ام دبليو 330 على الجزء الخلفي بدلاً من تسمية 330i .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع