Search
Close this search box.

فولكس فاجن تُطلق تحديثات جذرية لـ ID4 2024 و ID5 2024

فولكس فاجن تُطلق تحديثات جذرية لـ ID.4 و ID.5

تتقدم فولكس فاجن بخطوات ثابتة في مجال السيارات الكهربائية، فقد أعلنت الشركة الألمانية العريقة عن تحديثات جذرية لطرازي ID4 2024 و ID5 2024 ، في محاولة لتحسين تجربة المستخدم وتقديم تجربة قيادة متفوقة.

أتت التحديثات على الطرازين الكهربائيين مع نظام ترفيه وبرمجيات جديدة تمامًا. حيث أصبح كل من ID4 و ID5 يتميز بشاشة عرض جديدة بقياس 32.8 سم (12.9 إنش) وتأتي كمعيار في السيارتين. وتكمّل المقصورة الرقمية المُحسّنة، وخيار عرض الواقع المعزز أمام الرأس، هذه التجربة الخيالية داخل المقصورة.

أعادت الشركة الألمانية تصميم واجهة نظام الترفيه – التي كانت موضع سخرية في الصناعة – بالكامل لتوفير تجربة مستخدم سهلة وبديهية.

فولكس فاجن تُطلق تحديثات جذرية لـ ID.4 و ID.5 1

وإذا كنت من محبي الأوامر الصوتية، ستسعد بالتعرف على “IDA”، المساعد الصوتي الجديد لـ فولكس فاجن، الذي أصبح أكثر ذكاءً واستجابة، ويمكنه أن يبقيك على اطلاع بأحدث أخبار البورصة أو نتائج المباريات.

تأتي التحديثات الجديدة لطرازي ID4 و ID5 مع زيادة في القوة تصل إلى 60 كيلوواط مقارنة بالإصدارات السابقة. وتم تمديد النطاق أيضًا، حيث يمكن لـ ID4 السير لمسافة تصل إلى 550 كم بشحنة واحدة، في حين يمكن لـ ID5 السير لمسافة تصل إلى 556 كم بشحنة واحدة.

اقرأ: فولكس فاجن ID. GTI اختبارية تظهر بتصميم عدواني

أما طرازات GTX، فقد قللت من وقت التسارع من 0 إلى 100 كم/س إلى 5.4 ثوانٍ فقط.

فولكس فاجن تُطلق تحديثات جذرية لـ ID.4 و ID.5 2

تمتاز النسخ الجديدة من الطرازين بمحرك كهربائي جديد بقوة 286 حصان يغذي المحور الخلفي. وبينما سعدنا بزيادة القوة بمقدار 60 كيلوواط، شعرنا بالدهشة من القفزة في عزم الدوران من 310 نيوتن متر إلى 545 نيوتن متر.

وما يثير الاهتمام، أن كلا الطرازين، سواء كان ذو الدفع الخلفي أو الدفع الكلي، يوفران الآن نفس القوة، على الرغم من أن الطراز ذو الدفع الرباعي يحتوي على محركين كهربائيين.

وفي ظل الافتراض الشائع بأن المزيد من المميزات يعني المزيد من الأموال، تُعارض فولكس فاجن هذا الافتراض. ففي خطوة مدهشة، تقدم الشركة النماذج الكهربائية المحسنة بنفس سعر النماذج السابقة، وهو 43,281 دولار.

يمكن لكل من ID4 2024 و ID5 2024 شحن بطارياتهما البالغة 77 كيلوواط ساعة للسير مسافة تصل إلى 178 كم في حوالي 10 دقائق فقط، على الرغم من عدم تصريح الشركة الألمانية عن معدل الشحن الدقيق.

كما أصبحت النسخة الأساسية من ID4 Pure، التي تحمل بطارية بقوة 52 كيلوواط ساعة، تملك أيضًا قدرة شحن أفضل.

وأخيرًا، هناك تحسينات في الهيكل وتحكم الشاسيه المتكيف، مما يمكّن السائقين من تحقيق توازن أفضل بين الراحة والأداء الديناميكي.

وفصلت فولكس فاجن مفتاح تحديد وضع القيادة عن المقصورة الرقمية، مما يعكس التصميم الموجود في ID7 ، وقد سمح هذا التغيير بتضمين الشاشة الأكبر للترفيه المذكورة في الأعلى.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع