Search
Close this search box.

فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس تتألق بقوة 550 حصان

فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس تتألق بقوة 550 حصان 7

كشفت آخر التقارير الصحافية عن سيارة فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس الكهربائية التي تستعد للانطلاق بقوة تصل إلى 550 حصان.

تسعى شركة فولكس فاجن إلى المنافسة مع تسلا موديل 3 و BMW i4 بواسطة سيارتها السيدان ID.7، وهي تستعد أيضًا لتقديم السيارة كهربائية على هيئة نسخة واجن، وهو شيء لا يرغب كلا من تسلا و بي إم دبليو القيام به.

لكن الشيء الوحيد الذي تقدمه كلا الشركتين، والذي لم ترد عليه فولكس واجن حتى الآن هو نسخة الأداء العالي.

فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس تتألق بقوة 550 حصان 5

الأمر لا يزال كذلك، ولكن ربما لا يستمر كثيرًا لأن فولكس واجن كشفت للتو عن نموذج أكثر حماسة من السيدان ID.7 في شكل نموذج أولي، ونعلم جميعًا أن رؤية نموذج أولي للشركة الألمانية يعني أننا سنشهد نسخة إنتاجية خلال السنوات القليلة القادمة إن شاء الله.

ومع ذلك، لا تتوقع أن تبدو النسخة الإنتاجية للسيارة الكهربائية بنفس الطابع الجامح الذي يتمتع به النموذج الاختباري من سيارة فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس الذي تبلغ قوته 550 حصان، والذي تعرضه فولكس واجن في معرض ID. Treffen في لوكارنو، سويسرا.

حيث أخذ فريق التصميم في العلامة التجارية سيارة السيدان ID.7 من البساطة إلى الشراسة، بإضافة صدامات جديدة أكثر عدوانية، وألواح جانبية وجناح رياضي ضخم مثبت على غطاء صندوق السيارة.

قد يهمك: فولكس فاجن ID. GTI اختبارية تظهر بتصميم عدواني

فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس تتألق بقوة 550 حصان 8

يتكون هذا الجناح، إلى جانب الجناح الأمامي والمشتت الخلفي، من الكربون، وهناك أغطية سوداء تغطي مجموعة مميزة من الجنوط مقاس 20 إنش مصنوعة من الألمنيوم.

وزاد المهندسون زاوية التعليق الأمامي بمقدار 80 مم وأضافوا اطارات ميشلان بايلوت سبورت كب التي تُستخدم في أيام السباق للاستفادة القصوى من القوة الإضافية لسيارة فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس.

النظام الدفع الوحيد المتاح على سيارة ID.7 الحالية هو تجهيز ثنائي المحرك بنظام الدفع الرباعي الذي يقدم 282 حصان، وتُشير بعض التقارير إلى وجود نسخة أقل قوة من المتوقع أن تضاف قريبًا.

فولكس فاجن ID.X بيرفورمانس تتألق بقوة 550 حصان 9

أمّا سيارة ID.X بيرفورمانس فهي تذهب في الاتجاه الآخر، حيث تقدّم ما يقرب من ضعف القوة، مما يدحض التكهنات السابقة التي أشارت إلى أن قوتها قد تبلغ حوالي 395 حصان.

من جانبها، تقول فولكس فاجن أن هناك مزيج محرك متزامن على المحور الخلفي، ومحرك غير متزامن إضافي على المحور الأمامي، لتقديم نوبات من القوة الشديدة.

وحتى الآن، لا توجد أي معلومة عن سرعة التسارع، ولكن من المرجح أن تكون أقل من 4 ثوانٍ من الصفر إلى 60 ميل في الساعة (96 كم/س).

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش 718 سبايدر RS صاروخ بمحرك GT3

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع