Search
Close this search box.

فولكس فاجن ID7 تحصد جائزة السيارة الأكثر أمانًا في هذا الاختبار

في إنجاز يُعزز مكانتها في قطاع المركبات الكهربائية، استطاعت فولكس فاجن أن ترسي معايير جديدة للأمان عبر موديلها البارز سيارة ID7، التي حازت على أعلى التقديرات في اختبارات الأمان الأوروبية، Euro NCAP، متصدرة بذلك قائمة السيارات الأكثر أمانًا لعام 2023.

تم تقييم سيارة فولكس فاجن ID7 من خلال منهجية Euro NCAP الصارمة التي تشمل أربع فئات أساسية للسلامة، حيث تألقت السيارة بتسجيل نسبة مذهلة وصلت إلى 95%. يبرز أدائها المتميز خصوصًا في مجال حماية الركاب البالغين.

سيارة ID7

لم تقتصر إنجازات سيارة ID7 على هذا الحد، بل أظهرت نتائج باهرة أيضًا في مجالي حماية الأطفال داخل السيارة وحماية مستخدمي الطريق من غير المحميين.

فولكس فاجن ID.7 تحصد جائزة السيارة الأكثر أمانًا في هذا الاختبار 1

وتُعد فعالية أنظمة مساعدة السائق من العناصر الرئيسية في سلامة المركبات المعاصرة، حيث تقوم Euro NCAP بتقييم مدى قدرة هذه الأنظمة على حماية المارة وراكبي الدراجات في حال وقوع الاصطدامات.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

 

فولكس فاجن ID.7 تحصد جائزة السيارة الأكثر أمانًا في هذا الاختبار

وفي سابقة هي الأولى من نوعها بألمانيا، تم تزويد سيارة VW ID7 بتقنية Car2X كمعيار قياسي. مما يتيح لها التواصل مع السيارات الأخرى وبنية الطرق المحيطة، وتبادل المعلومات حول المخاطر المحلية بكفاءة، مما يدعم السلامة على الطرق بشكل كبير.

تقنية Car2X هي إحدى التقنيات المتقدمة في مجال السيارات وتعتبر جزءًا من مفهوم الاتصالات بين المركبات والبنية التحتية (V2X)، حيث تُستخدم لتعزيز السلامة على الطرقات وتنسيق تدفق حركة المرور.

وترمز “Car2X” بشكل خاص إلى الاتصال بين السيارة (Car) وكل شيء آخر (المعنى الحرفي لـ X في هذا السياق)، والذي يشمل المركبات الأخرى والبنية التحتية المرورية مثل إشارات المرور، ولوحات الإعلانات على الطرق، وأجهزة الاستشعار المرورية.

تجدر الإشارة إلى أن سيارة ID7 هي واحدة من تشكيلة الشركة الألمانية الكهربائية، والتي تشمل أيضًا كل من: ID3 و ID4 و ID5 و IDBuzz. ونشرت فولكس فاجن بالفعل بعض الصور التشويقية للسيارة السيدان الكهربائية في يناير من هذا العام.

شاشة سيارة ID7

ويعتقد بعض الخبراء أن سيارة ID7 ستعمل بمثابة بديل كهربائي لطراز باسات الشهير من فولكس فاجن الذي يعمل بالوقود، ومن المنتظر أن تصدر ID7 مع قاعدة عجلات كبيرة بطول 2.97 متر، بينما يبلغ طول السيارة الإجمالي 4.94 متر، وعرضها 1.86 متر.

وفي شهر أكتوبر الماضي، شوّقتنا الشركة الألمانية العملاقة لطراز ID7 Tourer عبر مجموعة صور جديدة، ويُتوقع أن يكون هذا الطراز من نوع “ستيشن واجن”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Toyota Innova 2024 تجربة تفصيلية تويوتا انوفا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع