Search
Close this search box.

فيات باندا كهربائية جديدة ستتوفر بأسعار تنافسية

فيات باندينا سيارة كهربائية جديدة بأسعار تنافسية

تعتزم مجموعة ستيلانتس العملاقة في صناعة السيارات، إطلاق سيارة فيات باندا الجديدة، وهي نسخة متطورة من طراز فيات باندا الحالي، وتتوفر في خيارين: سيارة هايبرد وأخرى كهربائية بالكامل.

ستُنتج سيارة باندا تحت علامة فيات التجارية في ثلاث قارات، ولكنها ستُباع على مستوى العالم بخيارات تخصيص محددة تعتمد على السوق. ولكن الجانب الأكثر إثارة في هذه السيارة هو السعر.

من المتوقع أن يبدأ سعر النسخة الكهربائية بالكامل لـ سيارة فيات باندا الجديدة الكهربائية من حوالي 21,000 دولار أمريكي ، بينما ستكون السيارة الهايبرد بسعر 16,100 دولار أمريكي.

فيات باندينا سيارة كهربائية جديدة بأسعار تنافسية 3

وسيبدأ إنتاج السيارة الجديدة في مصنع ستيلانتس الموجود حاليًا في صربيا، لكن مصنع “بيتم” في البرازيل والمصنع الموجود في المغرب سينضمان أيضًا إلى العملية التصنيعية. حتى الآن، كانت فيات تنتج طراز “Fiat 500L” في مصنع “جراكوجفاك” في صربيا.

يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس أن فيات باندا الكهربائية الجديدة ستصبح سيارة مشهورة في منطقة البلقان بفضل سعرها المنخفض وأبعادها المُخصصة للسير في المدينة.

ومن المتوقع أن يبلغ طول السيارة حوالي 4 أمتار، وتوفر حوالي 200 كيلومتر من نطاق السير قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

تُشير بعض التقارير إلى أن العاملين في مصنع “جراكوجفاك” بدأوا التدريب بالفعل، والمصنع جاهز ليكون أول مصنع في البلقان ينتج سيارة كهربائية بالكامل.

وقد وقّعت شركة ستيلانتس والحكومة الصربية عقدًا في العام الماضي بشأن تخصيص الحوافز للإنتاج. ومن أصل استثمارات قدرها 190 مليون يورو، ستقدم صربيا 48 مليون يورو.

على صعيد آخر، ظهرت سيارة فيات 600e الكهربائية بالكامل لعام 2024 في وقت سابق من هذا العام، وتحصل على نفس سمات تصميم عائلة فيات 500، مع إدخال بعض العناصر الجديدة مثل رموش المصابيح الأمامية. بينما تتميز الداخلية بتصميم بسيط وعدادات رقمية وشاشة عرض رئيسية متحركة.

فيات باندينا سيارة كهربائية جديدة بأسعار تنافسية 2

كما أعلنت شركة ستيلانتس أيضًا عن شاحنة فيات E-Ducato في نوفمبر، مع بطارية ضخمة تبلغ سعتها 110 كيلوواط-ساعة توفّر مدى يبلغ 420 كم. وتتميز الشاحنة بشاشات كبيرة وواجهة استخدام عصرية، ونظام Dynamic Surround Vision لتحسين الرؤية المُحيطية، مع 18 نظام لمساعدة القيادة.

سيارة فيات جديدة

في جميع الأحوال، نتمنى رؤية سيارة فيات باندا الكهربائية في الأسواق المحلية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ستلائم العديد منها خصوصًا بأسعارها المنخفضة التي وعدت بها ستيلانتس.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Toyota Innova 2024 تجربة تفصيلية تويوتا انوفا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع