Search
Close this search box.

كم يبلغ مدى سيارة جيب أفنجر الكهربائية في المدينة وعلى الطرق السريعة؟

كم يبلغ مدى سيارة جيب أفنجر الكهربائية في المدينة وعلى الطرق السريعة؟

كشفت اختبارات أجراها بعض الخبراء في موقع أرينا إي في أن سيارة جيب أفنجر الكهربائية الجديدة تتمتع بكفاءة استهلاكية جيدة في المدينة من حيث مدى السير، لكنها تعاني من محدودية المدى على الطرق السريعة بسبب حجم البطارية الصغير.

وأجرى الخبراء في الموقع اختبارات استهلاك الوقود على سيارة جيب أفنجر الكهربائية الجديدة على ثلاثة مسارات مختلفة، شملت مسارًا في المدينة بسرعات مختلفة، ومسارًا على الطرق السريعة بسرعات مختلفة، ومسارًا مختلطًا يجمع بين المدينة والطرق السريعة.

جيب افنجر 2024

وكانت النتائج كالتالي:

  • في المدينة، تمكنت سيارة جيب أفنجر الكهربائية من قطع مسافة 404 كم بشحنة واحدة، وهو رقم جيد بالنسبة لسيارة كهربائية بهذا الحجم.
  • على الطرق السريعة بسرعة 90 كم/س، تمكنت السيارة من قطع مسافة 270 كم بشحنة واحدة.
  • وعلى الطرق السريعة بسرعة 130 كم/س، تمكنت السيارة من قطع مسافة 180 كم بشحنة واحدة.

 

ويرجع السبب الرئيسي في محدودية المدى على الطرق السريعة إلى حجم البطارية الصغير، حيث تبلغ سعتها 54 كيلوواط ساعة، وهو حجم أصغر من معظم السيارات الكهربائية الأخرى في هذه الفئة.

وبالنسبة للتصميم، تتميز سيارة جيب أفنجر الكهربائية بتصميم خارجي متميز يجمع بين الطابع الرياضي والتصميم القوي، كما تتميز بتصميم داخلي أنيق ومريح.

وتعد سيارة جيب أفنجر الكهربائية أول سيارة كهربائية تنتجها شركة جيب، وهي مبنية على منصة STLA Small المشتركة مع العديد من السيارات الكهربائية الأخرى من مجموعة Stellantis.

بمقارنة هذه الأرقام مع المنافسين، حلّت سيارة جيب أفنجر خلف العديد من الطرازات الكهربائية الأخرى من حيث مدى السير.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وفي السير داخل المدينة على سرعة 60 كم/س هيمنت سيارة تسلا موديل Y على المركز الأولى بمدى وصل إلى 738 كم عبر نسخة Long Range، بينما حلّت سيارة نيسان أريا ذات الدفع الأمامي في المركز الثاني بمدى وصل إلى 659 كم.

أمّا في اختبار الطُرق السريعة على سرعة 90 كم/س، فقد سيطرت سيارة تسلا أيضًا على المركز الأول بمدى 528 كم، تليها هيونداي كونا الكهربائية في المركز الثاني بمدى 481 كم.

داخلية جيب افنجر

أمّا في اختبار سرعة 130 كم/س، كانت سيارة فولكس فاجن ID4 GTX في المركز الأول بمدى وصل إلى 338 كم، تليها تسلا موديل Y Long Range بمدى 334 كم.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع