Search
Close this search box.

كيا تكشف وأخيراً عن سعر سيارة EV9 2024 العائلية الجديدة

أعلنت شركة كيا الكورية الجنوبية أخيراً عن سعر سيارة EV9 2024، أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) كهربائية ذات ثلاث صفوف من المقاعد من صناعتها.

وفي هذا الصدد، أشارت كيا إلى أن سعر البداية لـ EV9 2024 سيكون 54,900 دولار أمريكي، وقالت إن هذه السيارة ستكون “مثاراً للصحوة في الصناعة”. ومن المتوقع أن تبدأ كيا بطرح طراز EV9 لعام 2024 في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الجاري.

وعلق ستيفن سنتر، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للعمليات في كيا أمريكا، قائلاً:

“كنا نعلم أنه يجب أن نحدد سعر EV9 بشكل صحيح، ونعتقد أن إعلان اليوم سيكون مثاراً للصحوة في الصناعة. سيارة SUV كهربائية المجهزة جيداً بثلاث صفوف من المقاعد لا يجب أن تكون باهظة الثمن. بل يجب أن توفر التوازن المثالي من الميزات القياسية، وقدرة الشحن السريع، وأن تكون مجهزة بالتكنولوجيا التي يبحث عنها المشترين الذين يتمتعون بالحيوية التكنولوجية”.

وأكدت كيا أن طراز “EV9 Light RWD” سيكون متاحاً بسعر يبدأ من 54,900 دولار أمريكي، وسيتميز بمقاعد قابلة لاستيعاب سبعة ركاب، وقدرة شحن سريع DC، وقوة 215 حصان، بالإضافة إلى أحدث الميزات التقنية.

كيا تكشف أخيراً عن سعر سيارتها الكهربائية EV9 1

وبعد الكشف عن أول سيارة SUV كهربائية ثلاثية الصفوف في مارس، أتاحت لنا كيا نظرة على مستقبلها من خلال تصميم جديد جريء وميزات تقنية متقدمة.

ذو صلة: خروج مواصفات كيا EV9 2024 رسميًا بقوة تصل إلى 378 حصان

وتعتزم كيا أن يلعب طراز EV9 دوراً حاسماً في انتقال الشركة إلى عصر السيارات الكهربائية. ومدعومًا بمنصة E-GMP 800V التابعة لمجموعة هيونداي للسيارات، يعد طراز EV9 أول سيارة كهربائية تضم تكنولوجيا البطارية من الجيل الرابع.

كما يقدم طراز EV9 “قدرات SUV الحقيقية”، مع أكثر من 81 قدم مكعب من مساحة الشحن خلف الصف الأول، و7.8 بوصة من الارتفاع الأرضي، بينما تصل قدرة السحب إلى 5000 رطل.

كيا تكشف أخيراً عن سعر سيارتها الكهربائية EV9 6

وبطول 197.2 إنش، فإن طراز EV9 أطول قليلاً من سيارة كيا تيلورايد، بينما يتقاربان في الارتفاع (حتى 70.1 إنش) والعرض (77.9 إنش). ورغم شكلها المكعب العدواني، فإن سيارة EV9 تمتلك معامل سحب يبلغ 0.28، مما يتفوق قليلاً على سيارة فولفو EX90 ذات معامل سحب (0.29 Cd).

تتميز داخلية EV9 الجديدة بنظام كيا الجديد للتنقل المتصل بالسيارة (ccNC). وفي الكونسول المركزي يوجد لوحة أجهزة بشكل بيضاوي مع تأثير “عائم”.

كيا تكشف أخيراً عن سعر سيارتها الكهربائية EV9 4

وتضم السيارة شاشة عرض بانورامية واسعة مع شاشتين مزدوجتين بقياس 12.3 إنش، وشاشة HVAC بقياس 5 إنش مدمجة في لوحة واحدة لتوفير مظهر حديث وبسيط. وتحت الشاشة هناك مفاتيح مخفية للميزات الرئيسية للترفيه.

وتأتي سيارة كيا EV9 الرائدة محملة بـ 20 ميزة قياسية من ميزات ADAS، بما في ذلك مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي المتقدمة التي يمكنها اكتشاف العديد من المخاطر مثل السيارات القادمة التي تتحول إلى اليسار أو تعبر التقاطع.

كيا تكشف أخيراً عن سعر سيارتها الكهربائية EV9 5

ومع ميزات الشحن السريع DC والميزات المستندة إلى التنقل، يتيح طراز EV9 تجربة شحن سلسة.

ومن المتوقع أن يبدأ طراز كيا EV9 لعام 2024 في الانتشار في الربع الرابع من هذا العام.

وأعلنت كيا أن أسعار طراز النطاق الطويل الخفيف، وطراز ويند، وطراز لاند، وطراز جي تي لاين ستعلن عند اقتراب موعد الإطلاق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تحدي أسرع سيارة لصعود هضبة الطائف

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع