Search
Close this search box.

كيف ستجري عملية بيع سيارات Afeela الكهربائية من سوني وهوندا؟

كيف ستجري عملية بيع سيارات Afeela الكهربائية من سوني وهوندا؟

كشفت كل من سوني وهوندا في وقت سابق من هذا الشهر عن العلامة التجارية Afeela للسيارات الكهربائية، وأوضحت مؤخرًا عملية بيع سيارات Afeela الكهربائية عند إطلاقها.

جاء هذا في مؤتمر صحفي تحدثت فيه الشركة مع الصحفيين حول خطط مبيعاتها المحتملة، والتي تبدو مختلفة عن أي شيء موجود حاليًا.

حيث تُخطط كل من سوني وهوندا إلى تأجير سيارات Afeela الكهربائية أو تقديم خدمة اشتراكات شهرية، على أن تمتد العقود إلى فترات لم يعتاد الناس عليها من قبل.

حسب التقارير، تعتقد شركة Afeela أن دخول التكنولوجيا المتقدمة إلى السيارات الكهربائية إلى جانب قدرة الشركات المصنعة للسيارات على توفير تحديثات البرامج الإضافية لتحسين السيارة باستمرار بسهولة بدون ذهاب العميل إلى مركز الصيانة، فإنه من غير المنطقي أن يحتفظ بها العميل لسنوات قليلة.

هذا إلى جانب تزايد المخاوف بشأن ارتفاع التكاليف الأولية المرتبطة بالسيارات الكهربائية، مما يجعل حصول العملاء على دفعات تمويل عالية على عدد قليل من السنوات يبدو أمرًا صعبًا بالنسبة للكثيرين، خصوصًا مع ظروف الاقتصاد الحالية.

قد يهمك : أول معلومات عن سعر سيارة ابل 2026 بعد آخر تغييرات على الخطة .

عملية بيع سيارات Afeela الكهربائية

ويمكن لاستخدام نموذج التأجير أو الاشتراكات الشهرية في بيع سيارات Afeela الكهربائية أن يزيل هذا العبء، وقد يكون الخيار الأفضل مع طول المدة.

يقول ممثلون عن سوني وهوندا:

استبدال السيارة كل ثلاث إلى خمس سنوات هو منهجية تقليدية للغاية. لكن الآن التغيير كبير، هذه السيارة يتم تحديثها باستمرار لذلك نحاول الاستفادة من العملاء على مدى خمس إلى عشر سنوات.

من المتوقع أن تأتي سيارة Afeela الكهربائية مع تقنيات وأجهزة كمبيوتر متطورة للغاية وحوالي 45 مستشعر، والقدرة على القيادة الذاتية في المستوى الثالث أو المستوى الرابع. وقالت الشركة أنها تنوي استخدام معالجات من كوالكوم قادرة على القيام بـ 800 تريليون عملية في الثانية.

ويبدو أيضًا أن سعر سيارات Afeela الكهربائية سيكون مرتفعًا نسبيًا في البداية، خصوصًا مع وجود كل هذه التقنيات بالداخل، لذا فإن نموذج الاشتراك الشهري أو التأجير سيكون مناسبًا جدًا على الرغم من كونه غريبًا بالنسبة للبعض.

نود تذكيرك بـ تجارب قمنا بها برفقة سيارات هوندا اليابانية :

سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2023 واحدة من أساطير الدفع الأمامي .

هوندا سيتي 2023 سيارة اقتصادية عملية تأتي بهذه الميزات والعيوب .

شاهد أيضًا:

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع