Search
Close this search box.

لن تقلق من الركن بعد الآن مع تقنية هيونداي E-Corner

لن تقلق من الركن بعد الآن مع تقنية هيونداي E-Corner

أصدرت شركة هيونداي موبيس المزيد من مقاطع الفيديو لنموذج ايونيك 5 الخاص بها مع نظام e-Corner أثناء عمله بشكل فعلي، مما يوضح كيف يمكن للعجلات أن تدور حتى 90 درجة لتحسين التحكم في المركبة بشكل كبير، خصوصًا أثناء الركن المتوازي.

يتألف النظام الذي طورته الشركة الكورية الجنوبية من وحدة اي كورنر ( e-Corner ) في كل عجلة، تجمع هذه الوحدة بين أنظمة القيادة والتعليق والفرملة والدفع في كل عجلة، وتم الكشف عنها لأول مرة في عام 2018.

وعلى الرغم من أن النظام ليس جاهزًا للإنتاج حتى الآن، إلا أن هيونداي تريد إدخاله إلى سياراتها المستقبلية في نهاية المطاف.

ذو صلة: كشف الستار عن هيونداي ايونيك 5 ديزني100 بلاتنيوم الاختبارية

يوضح هذا المقطع بعض الوظائف الرئيسية للنظام.

الأول هو “وضع السلطعون”، ويعمل بطريقة مشابهة لوظيفة مشي السلطعون الموجودة في سيارة جمس همر EV، ولكن بينما يمكن لهذا النظام نقل شاحنة البيك آب الكهربائية بشكل قطري فقط، يمكن لوظيفة “وضع السلطعون” في هيونداي نقل السيارة جانبيًا.

وهذا يتجنب الحاجة إلى ركن السيارة بشكل متوازي بالطريقة التقليدية، ويعني أنه يمكنك ببساطة الوقوف في المكان، وتفعيل نظام الوقوف، ثم القيادة باتجاه الجانب!

تمتلك تكنولوجيا هيونداي أيضًا وظيفة رائعة تسمى “صفر دوران”.

يمكنها تحويل العجلات بشكل مستقل، مما يتيح للسيارة الدوران 360 درجة في نفس المكان.

وهناك أيضًا وظيفة “دوران المحور” حيث يمكن تحويل العجلات الخلفية في اتجاهات مختلفة، مما يتسبب في دوران الجزء الخلفي من السيارة بينما تبقى العجلات الأمامية في مكانها.

كما أن هيونداي أضافت وضع “القيادة القُطرية” تمامًا مثل وظيفة مشي السلطعون المذكورة في سيارة جمس همر EV.

من جانبه، صرّح رئيس معهد تكنولوجيا المستقبل في هيونداي موبيس، تشيون جاي-سونغ، مؤخرًا:

“نحن نطوّر نظام e-Corner من أجل تلبية الطلب على التنقل في المستقبل. سنوفر أنواعًا مختلفة من الحلول المخصصة للتنقل التي يمكن تطبيقها في القيادة الذاتية وسيارات PBV لتعزيز رؤيتنا في الوصول إلى مستويات جديدة كمزود منصة تنقل”.

هذا ولم تكشف شركة السيارات الكورية لصناعة السيارات عن أنواع السيارات الكهربائية التي ستزوّد بالتقنية الجديدة هيونداي E-Corner، ناهيك عن سيارة هيونداي ايونيك 5 التي تم استعراضها في الفيديو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع