Search
Close this search box.

ماهيندرا التي تقلد شكل جيب رانجلر ستكشف عن سيارة كهربائية جديدة

ماهيندرا تكشف عن نموذج ثار إي الكهربائي الجديد

ماهيندرا ثار ( Mahindra Thar ) هي واحدة من أكثر النسخ المقلدة عن سيارة جيب رانجلر الشهيرة، لكن يبدو أن النسخة الكهربائية القادمة منها ستحمل اسم “ثار إي” ستكون مختلفة بشكل كبير.

حيث كشف مقطع ترويجي رسمي عن أجزاء من التصميم التخيلي لـ سيارة ماهيندرا ثار إي، الذي من المقرر أن يتم الكشف عنه في حدث “فيوتشر سكيب” لشركة ماهيندرا، والذي سيعقد في كيب تاون بجنوب أفريقيا، في الخامس عشر من أغسطس.

يُشاع أن هذا المفهوم سيتحول إلى نموذج إنتاج يمكن تقديمه في الأسواق العالمية، وهو ما قد يفسر الحاجة إلى تمييز تصميمه بشكل كبير عن جيب رانجلر.

في الفيديو القصير، يمكننا رؤية المصابيح الأمامية بتكنولوجيا LED بشكل مربع مستدير. والشبكة الأمامية الافتراضية المغلقة تتميز بأحرف ثار إي، بينما لم يتم طلاء الصدام البارز.

كما حصلنا على لمحة عن المصابيح الخلفية LED التي تبقى مشابهة بدرجة كبيرة لنفس فلسفة تصميم جيب رانجلر. ولم يكشف الفيديو عن عدد أبواب السيارة الرياضية الكهربائية القادمة من ماهيندرا، ولكننا سنكتشف ذلك قريبًا.

تحتفظ الشركة بأغلب بالتفاصيل، ولكن عبارة “Re.Born Electric” على الهيكل الأصفر توحي بأن ثار إي قد تعتمد على منصة مُخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل، بدلاً من تعديل المنصة الموجودة في نموذج الاحتراق الداخلي الحالي.

قد يهمك: هندي يصنع سيارة كهربائية من الخردة ويحصل على وظيفة بشركة سيارات

وتتوقع بعض وسائل الإعلام الهندية أن تعتمد سيارة ثار إي على هيكل Mahindra Inglo EV الذي أُعلن عنه منذ عام، ويتميز بأجزاء مشتركة مع منصة MEB من مجموعة فولكس فاجن.

ماهيندرا تكشف عن نموذج ثار إي الكهربائي الجديد 1

وفي كل الأحوال، من المرجح أن تقدم ماهيندرا ثار إي مع قدرات الدفع الرباعي. حيث تدعم المنصة محركين كهربائيين ينتجان مجتمعين 335 حصان، ويتم تزويدهما بالطاقة من بطاريات بسعة تصل إلى 80 كيلوواط ساعة.

وبينما تأتي ماهيندرا ثار ذات محرك الاحتراق الداخلي مع ثلاثة أبواب فقط، ينتظر عشاق العلامة التجارية بفارغ الصبر نموذج أكبر مع خمسة أبواب، خصوصًا بعد ظهور عدّة نماذج أولية بتصميم أطول ولكن مشابه للنموذج الأصلي.

ويُذكر أن الشركة الهندية قامت بتوسيع نطاق تشكيلة ماهيندرا ثار بإضافة نماذج بدفع خلفي للعجلات لتنضم إلى المجموعة التي كانت تُقدم فقط بنماذج بدفع رباعي للعجلات.

وفي الحدث نفسه، من المتوقع أن تعرض ماهيندرا تصميم اختباري لشاحنة بيك أب جديدة تستند إلى سكوربيو إن، ومن المتوقع أن يتحول هذا التصميم إلى نموذج إنتاج بحلول عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم إصدارات من مرسيدس مايباخ MANUFAKTUR و Night Series

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع