Search
Close this search box.

مرسيدس تكشف عن سيارة EQG الكهربائية في صور تشويقية

مرسيدس تكشف عن EQG الكهربائية في صور تشويقية

كشفت شركة مرسيدس الألمانية مؤخرًا عمّا يبدو أنّه سيارة EQG الكهربائية التي ستكون واحدة من أهم سيارات 2025 في صور تشويقية جديدة.

تعتبر مرسيدس من الأسماء البارزة في عالم صناعة السيارات، وهي تستعد الآن للدخول بقوة إلى عالم السيارات الكهربائية من خلال تقديم سيارتها الجديدة من فئة جي كلاس 2025، والتي لم يتم تسميتها بعد ولكن يتوقع أن تحمل الاسم EQG.

هذه السيارة تعد بتعريف جديد للفخامة في عالم السيارات الكهربائية، مع المحافظة على الهوية الأيقونية لسلسلة سيارات مرسيد جي كلاس التي تعتبر من أبرز النماذج في تاريخ مرسيدس بنز.

قد يهمك : أكبر تجربة كهربائية في العالم مع سيارات مرسيدس

مرسيدس تكشف عن EQG الكهربائية في صور تشويقية 2

من خلال تغريدة نشرتها الشركة على حسابها الرسمي على إكس/تويتر، أعلنت مرسيدس عن قرب إطلاق سيارة جي كلاس الكهربائية الجديدة، وشاركت في الوقت نفسه بعض الصور الجديدة للسيارة.

تتميز سيارة EQG بتصميمها الخارجي الذي يعكس الصورة الكلاسيكية لسيارات جي كلاس، وهو ما ينبغي أن يساهم في الحفاظ على الهوية الفريدة لهذا النموذج الأيقوني.

ومع ذلك، يُظهر التصميم الجديد بعض التغييرات الخفية، مثل عنصر تصميمي مربع يشبه حامل الإطار الاحتياطي، ولكنه في الواقع يعمل كصندوق قفل، بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى التي تعزز من الديناميكا الهوائية للسيارة.

ذو صلة: تأكيد ظهور سيارة مرسيدس جي كلاس كهربائية في هذا الموعد

تمتاز السيارة الجديدة أيضًا بتصميمها الداخلي المتجدد بشكل كبير، حيث يتوقع أن تتضمن عجلة قيادة جديدة، ووحدة تحكم مركزية معاد تصميمها، وتحديثات على مفاتيح التحكم. وستتضمن السيارة الجديدة أيضًا زر G-Turn الفريد، الذي سيتيح للسيارة تنفيذ “دورانات الدبابة” المدهشة.

مرسيدس تكشف عن EQG الكهربائية في صور تشويقية 3

تعتبر السيارة الجديدة EQG جزءًا من استراتيجية أكبر لدى مرسيدس للانتقال إلى الطاقة الكهربائية. تقوم الشركة بتكامل العلامة التجارية “EQ” في تصميماتها لتعكس تركيزها على السيارات الكهربائية، وتعد السيارة الجديدة EQG تعبيرًا رئيسيًا عن هذا الالتزام.

ومع ذلك، ربما تفكّر مرسيدس في التحرك بعيدًا عن العلامة التجارية EQ، في إشارة قد تعني تكاملًا أعمق للتكنولوجيا الكهربائية في جميع طرازاتها.

يشتمل نظام الدفع في EQG على أربعة محركات، مما يعني قوة شد كبيرة وقابلية التحكم، ومن المتوقع أن يوفر النظام نقلًا بنسب عالية ومنخفضة، مما يحاكي وجود ثلاثة أنواع مختلفة من القفل، ويتيح توجيه القوة إلى العجلات حسب الحاجة.

فيما يتعلق بتكنولوجيا البطارية، من المتوقع أن تقدم مرسيدس بطارية اختيارية طويلة الأمد مع كيمياء الأنود السيليكونية، مما يمكن أن يزيد من كثافة الطاقة بمقدار 20-40٪. هذا التقدم سيؤدي إلى زيادة كبيرة في مدى السيارة.

سيارة EQG الكهربائية موديل 2025 ليست مجرد نموذج جديد، بل هي بيان من مرسيدس حول مستقبل السيارات الكهربائية الفاخرة.

ومع جمعها بين التصميم الأيقوني، والتكنولوجيا المتقدمة، والإشارة إلى الوعي البيئي، ستكون EQG بلا شك لاعبًا بارزًا في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة.

ومن المتوقع أن يتسابق الأثرياء والمشاهير للحصول على الوحدات الأولى وعرضها في الشوارع، حيث تعيش معظم سيارات فئة جي كلاس حياتها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بطولة السعودية للدراج ريس – الجولة الثانية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع