Search
Close this search box.

مرسيدس جي كلاس الصغيرة ستكون كهربائية بالكامل

مرسيدس جي كلاس الصغيرة ستكون كهربائية بالكامل

أكّدت شركة مرسيدس أن سيارة جي كلاس الصغيرة المزعومة ستكون كهربائية بالكامل، في إطار تحوّل الشركة التدريجية نحو السيارات صفرية الانبعاثات.

في تطور هام على صعيد صناعة السيارات، كشفت مرسيدس بنز عن خطوة جريئة نحو مستقبل كهربائي بالكامل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024.

حيث أعلن ماركوس شيفر، الرئيس التقني للشركة، عن الإصدار المرتقب من سيارة مرسيدس جي كلاس الصغيرة، والتي ستعمل بنظام دفع كهربائي حصريًا، مما يضع حدًا للتكهنات حول إمكانية وجود نسخة تعمل بمحرك احتراق داخلي.

قد يهمك : اسعار سيارات مرسيدس 2024 جديدة في الامارات

مرسيدس جي كلاس الصغيرة ستكون كهربائية بالكامل 3

تتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية باختيارها غير التقليدي للمنصة التي ستُبنى عليها. فعلى نحو مغاير للتوقعات، لن يتم بناء جي كلاس الصغيرة على المنصة الحديثة المعيارية لـ مرسيدس (MMA)، والمصممة خصيصًا للسيارات الكهربائية. بل ستُبنى على منصة خاصة بها تحتوي على مكونات من السيارات الأكبر حجمًا لدى الشركة الألمانية.

ومن المثير للاهتمام بخصوص هذه السيارة الصغيرة المخصصة للطرق الوعرة، حصولها على تقنيات متطورة مشابهة لتلك التي ستُعرض في EQG التي تمثل فئة جي كلاس الكهربائية الكاملة الحجم، وهو مشروع يقوده ماغنا شتاير.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة جي كلاس 2023

أكدت مرسيدس أن سيارة EQG الكهربائية، الشقيقة الكُبرى لـ سيارة جي كلاس الصغيرة، ستتفوق على نظيرتها المزودة بمحرك الاحتراق الداخلي من حيث القدرات على الطرق الوعرة. هذا التصريح يلمح إلى الإمكانيات الكبيرة المتوقعة أيضًا للنسخة الصغيرة من جي كلاس.

تم تكليف القسم الجديد المتخصص في G Class بمرسيدس لإنشاء النسخة الكهربائية الصغيرة من جي واجن، حيث ستكون هذه السيارة الطراز الثالث ضمن سلسلة جي كلاس، إلى جانب جي كلاس ذات محرك الاحتراق الداخلي، وطراز EQG الكهربائي.

ومن المقرر أن يكون الظهور الأول لسيارة G Class الكهربائية الصغيرة في عام 2026، بينما من المتوقع أن يتم الكشف عن سيارة EQG بحجمها الكامل في وقت لاحق من هذا العام.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز “أولا كالينيوس” أكّد في سبتمبر من العام الماضي أن الشركة الألمانية تعمل على نسخة أصغر حجمًا من طراز جي كلاس، ووُصفت وقتها باسم Little G في إشارة إلى حجمها الأصغر من الطراز التقليدي.

من المُتوقع أن تكون النسخة الأصغر من سيارة الطُرق الوعرة من مرسيدس أرخص سعرًا، لتستهدف بها الشركة الألمانية فئة جديدة من العملاء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع