Search
Close this search box.

ميتسوبيشي تنوي التحوّل إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول هذا الموعد

ميتسوبيشي تنوي التحوّل إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول هذا الموعد

تخطط شركة ميتسوبيشي اليابانية لصناعة السيارات التحوّل إلى إنتاج السيارات الكهربائية والهايبرد بالكامل بحلول منتصف عام 2030، مما يعزز استراتيجيتها الكهربائية للحفاظ على قدرتها التنافسية في الأسواق الرئيسية.

وقالت الشركة اليابانية -هي أيضًا شريك في تحالف رينو نيسان– أنها ستطرح 16 سيارة جديدة خلال السنوات الخمس القادمة. والتزمت ميتسوبيشي بهدفها السابق بتحويل نصف مبيعات سياراتها الجديدة لتكون من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، وتعهدت أيضًا بالتحوّل الكامل إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2035.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة اليابانية تعتبر كلاً من سيارات بلج-إن هايبرد (PHEV)، والسيارات التي تعمل بالبطارية، وسيارات الهايبرد الكهربائية، كسيارات كهربائية. وشكلت السيارات الكهربائية حوالي 7% من مبيعات السيارات الجديدة للشركة في عام 2021.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة تاكو كاتو: “من بين طرازاتنا الحالية، سنقوم بتوسيع المناطق الجغرافية التي تُباع فيها سيارة اوتلاندر الرائدة من نوع بلج-إن هايبرد، وزيادة مبيعات السيارات الكهربائية التجارية الخفيفة Minicab-MiEV التي أعيد إطلاقها العام الماضي”.

تُعد سيارة اوتلاندر بمثابة رأس الحربة حاليًا في تشكيلة الشركة من السيارات الكهربائية، وسُرّبت منها نسخة رالي آرت مؤخرًا بمحرك يولّد قوة 286 حصان مع عزم دوران يتوقع أن يبلغ 450 نيوتن متر.

ميتسوبيشي تنوي التحوّل إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول هذا الموعد 1

وشاركتنا ميتسوبيشي عرضاً تقديمياً يوضّح خطة أعمالها المالية للفترة من 2023 وحتى 2025، حيث ستبيع نموذجاً كهربائياً يعمل بالبطارية بالتعاون مع رينو، ونموذجاً كهربائياً آخر بالتعاون مع نيسان.

وقالت الشركة أنه من بين 14 نموذج آخر تُخطط لإطلاقها، سيكون سبعة منها تعمل بمحرك احتراق داخلي خالص، وخمسة بمحرك هايبرد، واثنان بمحرك كهربائي مدعوم ببطارية.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وتعتبر الشركة اليابانية من أوائل الشركات التي اقتحمت سوق السيارات الكهربائية في عام 2010، ومع ذلك لا تمتلك سيارات كهربائية تعمل بالبطارية في أوروبا. ويعتبر سوق السيارات الكهربائية في أوروبا تنافسيًا للغاية، مع تفوّق شركة تسلا واكتسابها حصة كبيرة في السوق في وقت قياسي.

في نفس الإطار، تتحضر العديد من الشركات في صناعة السيارات للتحوّل الكامل إلى إنتاج السيارات الكهربائية. على سبيل المثال، قامت تويوتا مؤخرًا بتغيير قيادتها التنفيذية لبدء فصل جديد في أعمالها يركّز على السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: مميزات و عيوب ميتسوبيشي اوتلاندر Mitsubishi Outlander 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع