Search
Close this search box.

نيسان أريا تقطع رحلة من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي

نيسان أريا تقطع رحلة من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي

في بادرة هي الأولى من نوعها، أكمل الثنائي كريس وجولي رامزي مغامرة كهربائية لا مثيل لها، قاطعين مسافة 30,000 كيلومتر على متن سيارة نيسان أريا الكهربائية بالكامل، من القطب الشمالي وصولاً إلى القطب الجنوبي.

تُعد هذه الرحلة البطولية سابقة تاريخية في عالم السيارات، حيث لم يسبق أن قطعت أي مركبة – ولنكن أكثر تحديداً، سيارة كهربائية – هذا المسار الطويل.

نيسان أريا تقطع رحلة من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي 2

انطلق الزوجان من عند البحر المتجمد الشمالي بجانب القطب المغناطيسي الشمالي 1823، متحديين تضاريس متنوعة ومختلفة عبر أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، قبل أن يواجهوا التحدي الأكبر: عبور أنتاركتيكا القارة الأشد نأياً والوصول إلى القطب الجنوبي.

تحت قيادة سيارة نيسان أريا، المزودة بنظام التحكم الكلي e-4ORCE، واجه الزوجان تضاريس وعرة، درجات حرارة قصوى، وارتفاعات شاهقة.

لم تخضع السيارة لأي تعديلات في نظام الدفع أو البطارية، إذ ظلت مطابقة لمعايير المصنع.

اللمسات الوحيدة تمت بأيدي خبراء الحركية القطبية من شركة Arctic Trucks، الذين قاموا بتجهيز السيارة الكهربائية بإطارات BF Goodrich مقاس 39 بوصة لتصبح قادرة على تخطي صعوبات الرحلة.

ذو صلة: نيسان اريا 2023 تحصل على تصنيف الاختيار الأمثل للسلامة

كانت الرحلة، التي خطط لها الزوج رمزي منذ عام 2017 بعد نجاحهم في رالي المغول بـ سيارة نيسان ليف، تهدف ليس فقط لإبراز قوة السيارات الكهربائية، بل أيضاً لترك أثر إيجابي دائم على بنية الشحن الكهربائي على مستوى العالم.

وقد أسهم التزامهم بالتعاون والابتكار مع شركاء يشاركونهم الرؤية في تحويل هذا الطموح إلى واقع ملموس.

أعرب كريس رامزي عن دهشته لوصولهم إلى القطب الجنوبي، قائلاً: “بعد سنوات عديدة من التخطيط، لا يبدو الأمر حقيقياً. لطالما كنت واثقاً تماماً من القدرات المذهلة للمركبات الكهربائية، وكنت أعلم أن نيسان أريا لدينا ستتغلب على كل ما يواجهها. لكن الأمر كان أصعب مما توقعت”.

نيسان أريا تقطع رحلة من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي 4

وأضافت جولي: “لقد كانت رحلة مذهلة، بما في ذلك الأشخاص الذين قابلناهم، والأصدقاء الذين صنعناهم، والدعم الذي تلقيناه”.

وأشادت أليسون ويذرسبون، نائبة الرئيس التنفيذي في شركة نيسان للتسويق العالمي والعلامة التجارية والبضائع، بعائلة رامزي، قائلة: “لقد كانت رحلة استثنائية نتابعها ومصدر فخر لنا في نيسان. لقد أظهرت كيف أن التكنولوجيا المبتكرة في نيسان تواصل توفير الإثارة، سواء في رحلة إلى المكتب أو إلى القارة القطبية الجنوبية!”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Panamera 2024 بورش باناميرا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع