Search
Close this search box.

هذا موعد الكشف عن سيارة ريفيان R2 الاقتصادية الجديدة

ريفيان ستكشف عن سيارة R2 الاقتصادية في هذا الموعد

أعلنت شركة ريفيان الأمريكية عن خططها لإطلاق منتج عالمي جديد في السابع من مارس في متجرها الرئيسي الجديد في لاجونا بيتش، وكشفت بعض الوثائق أن موعد الإطلاق المُحدد هو لـ سيارتها الأصغر والأكثر اقتصادية ريفيان R2 التي طال انتظارها.

افتتحت ريفيان مؤخرًا متجرًا رئيسيًا جديدًا في وسط مدينة لاجونا بيتش، في موقع مسرح تاريخي تم افتتاحه لأول مرة في عام 1936، والذي كان قد تعرض للتدهور. بقيادة نائب رئيس قسم التصميم في ريفيان، دينيس تْشيري، أعادت الشركة ترميم المبنى إلى مساحة للبيع بالتجزئة والفعاليات، مع مسرح وشاشة سينما.

ريفيان ستكشف عن سيارة R2 الاقتصادية في هذا الموعد 3

يقع المسرح على بعد دقائق قليلة من مقر ريفيان في إيرفين، مما يجعله مناسبًا جغرافيًا للشركة لاستخدامه في الفعاليات. وفي الافتتاح الكبير للمسرح، يبدو أنه سيكون مساحة رائعة لاستخدامها في الكشف عن السيارات الكهربائية الجديدة التي تحمل شعار شركة ريفيان.

وبالفعل، ذهبت ريفيان إلى مجلس مدينة لاجونا بيتش مؤخرًا وطلبت الموافقة على استخدام المسرح ومنطقة الشاطئ العام المقابلة له لإطلاق منتج عالمي.

كان من المقرر أن يقام هذا الحدث بعد ظهر يوم السابع من مارس، وكانت ريفيان تطلب وضع 6 سيارات على المنطقة العشبية بجوار الشاطئ الرئيسي، مقابل المسرح، للعرض العام.

وكجزء من الطلب، تضمنت ريفيان مخططًا يوضح الاستخدام المقصود للمنطقة العشبية، مع وثيقة بعنوان ” إطلاق ريفيان R2 ”.

ذو صلة > رئيس ريفيان: سيارات الاحتراق الداخلي ستُصبح “أثرية” مع ازدهار السيارات الكهربائية

ومع ذلك، يبدو أن ريفيان قد سحبت الطلب لاستخدام منطقة الشاطئ العام، بعد معارضة صاخبة من بعض السكان المحليين.

لكن هذا لا يعني إلغاء الحدث تمامًا، والأهم من ذلك، يكشف الطلب أن ريفيان تبدو مستعدة لإطلاق أجدد سياراتها R2 بعد حوالي شهر ونصف من الآن.

ونظرًا لأن ريفيان تمتلك مساحة الحدث داخل المسرح، فلن تحتاج إلى الحصول على استثناء خاص لاستخدام الأراضي العامة، لذلك لا يزال بإمكانها التخطيط لاستخدام المساحة الواسعة داخل المكان للإطلاق بدلاً من ذلك.

نعلم جميعًا أن ريفيان تعمل على إصدار أصغر وأكثر اقتصادية من مركبتيها ريفيان R1T و ريفيان R1S. وقد نالت هذه المركبات إشادة عالمية، لكن سعرها الأساسي البالغ حوالي 80 ألف دولار أمريكية أو ما يعادل 300 ألف ريال سعودي يجعلها بعيدة عن متناول الكثيرين.

لذا، هناك مجال كبير أمام ريفيان لتأخذ علامتها التجارية وزخمها من R1 وتطبقها على مركبة يمكنها الوصول إلى المزيد من المستهلكين، ويمكن تشبيه هذه السياسة بما تفعله تسلا مع موديل Y.

حتى الآن، لم نرَ الكثير من التفاصيل حول طراز ريفيان R2، لكننا رأينا لمحة عنه توضّح أنّه أصغر من R1، مع الحفاظ على شكل صندوقي مماثل.

كما رأينا بعض المواد التسويقية الأساسية التي تشير إلى أن R2 سيحتفظ بتصميم المصابيح الأمامية الشهير لـ R1، وقد رأينا في السابق لمحة عن الرفراف في شكل نموذج طيني.

على أي حال، لن ننتظر طويلًا لنتعرف بشكل كامل على الطراز الجديد، حيث يبدو موعد 7 مارس موعد مناسب للكشف عن ريفيان R2.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع