Search
Close this search box.

هل ترغب في قيادة سيارة تسلا موديل Y على الطرق الوعرة؟ إليك الحل

هل ترغب في قيادة سيارة تسلا موديل Y على الطرق الوعرة؟ إليك الحل 1

رأينا سابقًا العديد من التعديلات الغريبة على السيارات الكهربائية، ومن جانبها، ترغب شركة تسلا في تزويد سيارات موديل Y بنوع خاص من الجنوط لمساعدة السائقين في القيادة على الطرق الوعرة.

تعتزم شركة تسلا الأمريكية، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، توسيع تشكيلة سيارة تسلا موديل Y بإضافة جنوط قادرة على القفل الخارجي، وهي تقنية أطلقت عليها “Unplugged Performance”.

هذه الترقية لا تعني تحويل سيارة تسلا موديل Y إلى جيب رانجلر متسلقة للجبال، ولكنها تقدم تحسينًا ملحوظًا في الأداء على الطرق الوعرة الصعبة.

ما هي جنوط “بيدلوك”؟ ببساطة، هي جنوط تُمكّن حافة الإطار من التثبيت على الجانب الخارجي للحافة.

ذو صلة: هل تستطيع سيارة تسلا موديل واي اجتياز اختبار الطرق الوعرة

تُحكم الاطارات ثم تُثبت بواسطة حلقة خارجية إضافية، وتُثبت بدورها على جنوط السيارة فوق حافة الاطار لتثبيته في مكانه. الهدف من هذه الفكرة هو السماح بضغط هواء أقل بالمقارنة مع الجنوط التقليدية، مما يوفر قبضة أكبر في الظروف الصعبة على الطرق الوعرة.

عادةً، تُثبت حافة الاطار القياسية في حافة جنوط السيارة بواسطة الضغط، وتعمل هذه التركيبة بشكل ممتاز في معظم الظروف.

هل ترغب في قيادة سيارة تسلا موديل Y على الطرق الوعرة؟ إليك الحل 4

ومع ذلك، يمكن لـ جنوط بيدلوك أن تُستخدم بشكلين:

  • حيث يمكن استعمالها للقيادة في الطرق الوعرة القاسية بتركيب الإطارات خارج الحافة وتثبيت الحلقة الخارجية بواسطة مسامير التيتانيوم المرفقة.
  • أو يمكن تجنب استخدام القفل الخارجي وتركيب الإطارات بالطريقة العادية.

اقرأ: سياره تسلا موديل Y 2023 معدلة بشكل لا مثيل له

تتميز جنوط UP-03 بأنها تأتي بقياس 18 إنش فقط، وتتوافق مع نمط التثبيت القياسي لشركة تسلا، وتعمل مع أغطية الجنوط القياسية ونظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS).

هل ترغب في قيادة سيارة تسلا موديل Y على الطرق الوعرة؟ إليك الحل 5

تُصنع هذه الجنوط من الألومنيوم وتأتي مع تشطيب باللون الأسود أو التيتانيوم. ويبلغ سعر كل جنوط منها 1,123.75 دولار أميركي (حوالي 4,214 ريال سعودي)، مما يعني أن الطقم الكامل يكلف 4,495 دولار أميركي (حوالي 16,856 ريال سعودي).

وفي النهاية، فإن هذه العجلات الجديدة قد تكون مفيدة للعملاء الذين يستخدمون سيارات تسلا موديل Y على الطرق الوعرة بشكل مستمر، خاصة في البيئات ذات الجر الضعيف حيث تكون هناك حاجة إلى قبضة إضافية وسطح تواصل أكبر للإطارات ذات الضغط المنخفض.

وبالتالي، فإن القدرة على التأقلم مع الرمال الناعمة جداً، أو الظروف الصعبة الأخرى، قد تساعد في قيادة سيارة تسلا موديل Y في بيئات الشرق الأوسط.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mercedes CLE Coupe 2024 مرسيدس سي ال اي كوبيه

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع