Search
Close this search box.

هوندا تنوي إطلاق سيارة رياضية كهربائية جديدة في هذا الموعد

هوندا تنوي إطلاق سيارة رياضية كهربائية جديدة في هذا الموعد

تستعد هوندا لتقديم مجموعة من المنتجات والتكنولوجيا الجديدة في معرض اليابان الشهر المقبل، ومن بينها سيارة رياضية كهربائية جديدة ستكون نجمة العرض في الجناح.

تعد السيارة الرياضية الكهربائية الجديدة بتمكين السائق من “تجربة متعة القيادة النقية”، وفقًا لما أعلنته هوندا.

رغم أن الشركة المصنعة للسيارات كانت متحفظة حول تفاصيل المشروع، فإنها تؤكد أن هذا المفهوم سيمثل “السعي المستمر لهوندا نحو متعة القيادة” وفي الوقت نفسه سيجسد عقلية هوندا الرياضية العالمية وخصائصها المميزة.

يُنتظر أيضًا أن تظهر في الجناح بعض النماذج الاختبارية مثل “SUSTAINA-C” و”Pocket”، اللذان صُمما لاستخدام الموارد المحدودة.

تم تصنيع كلا النموذجين من مادة راتنج الاكريليك المعاد تدويره واستخدامه مع فكرة “تدوير الموارد” من أجل الاستدامة البيئية وحرية التنقل في المستقبل.

ذو صلة: هوندا e:Ny1 سيارة جديدة بقوة تتجاوز 200 حصان

من بين المنتجات الكهربائية الأخرى التي من المقرر أن تكشف عنها لأول مرة على مستوى العالم، يوجد هوندا CI-MEV. يُظهر هذا النموذج الصغير ذو الأربع عجلات والمقعدين استخدام هوندا للذكاء التعاوني (CI) والقيادة الآلية للمناطق ذات خيارات التنقل المحدودة.

سيتم أيضا عرض نموذج أولي لـ سيارة هوندا الجديدة متعددة الاستخدامات، مزودة بجهاز خارجي محمول للطاقة، الذي يُطلق عليه اسم Power Exporter e: 6000.

سيارة هوندا رياضية كهربائية جديدة

كما كشفت هوندا عن خطط لإطلاق 30 نموذجًا جديدًا من السيارات الكهربائية على مستوى العالم بحلول نهاية العقد، بما في ذلك على الأقل سيارتين رياضيتين كهربائيتين.

هوندا تنوي إطلاق سيارة رياضية كهربائية جديدة في هذا الموعد 4

ومن المتوقع أن تكون إحداهما نموذجًا متخصصًا، في حين ستكون الأخرى رائدة. تشير الشائعات إلى أن واحدة منهما ستكون NSX كهربائية، وهي سيارة كوبيه رياضية ثنائية المقاعد، بينما ستكون الأخرى GT.

وكانت هوندا قدمت نبذة مبكرة عن السيارات الرياضية الكهربائية القادمة، حيث أظهرت سيارة منخفضة الإرتفاع بتصميم مشابه لـ NSX.

ووفقًا لبعض وسائل الإعلام، فإن السيارة الرياضية من هوندا ستعتمد على منصة e:n الخاصة بالشركة، التي تم تقديمها في سيارتها الكهربائية e:N1 SUV.

ومن الممكن أيضًا أن تحمل السيارة شارة Type R، كما قال المستشار الفني لـ هوندا، كوتارو ياماموتو: “تايب آر تعني السباقات. إنها متعة القيادة. يُمكن للسيارة الكهربائية تقديم هذا، وتايب آر ليس مضطرة لاستخدام محرك الاحتراق. حتى في مجتمع كهربائي بالكامل، سيظل هناك سيارات تايب آر تقدم متعة القيادة النهائية”.

بصرف النظر عن ذلك، تحتفظ هوندا بالتفاصيل، ومن المتوقع أن نعرف المزيد حول السيارة الكهربائية في الشهر المقبل.

سيكون الكشف العالمي عن السيارة الكهربائية الجديدة في معرض اليابان للتنقل، الذي سيستمر من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2023.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادتنا المفصلة لـ سيارة هوندا بايلوت 2024 جديدة كلياً

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع