Search
Close this search box.

هيونداي ايونيك 5 N ستحصل على ميزة صوت تغيير السرعات الافتراضي

هيونداي ايونيك 5 N ستحصل على ميزة صوت تغيير السرعات الافتراضي

بينما تستعد شركة هيونداي الكورية الجنوبية للكشف عن سيارة ايونيك 5 N الجديدة، شوّقتنا مؤخرًا لميزة جديدة ستثير اهتمام الكثير من مُحبي السيارات.

تُحضّر شركة هيونداي حاليًا لحملة تشويقية للكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى من تشكيلة ” N ” التي تركّز على الأداء، والتي ستتوفر باسم هيونداي ايونيك 5 N وذلك قبل ظهورها في مهرجان غودوود للسرعة في يوليو القادم إن شاء الله.

وبينما لا تزال حزمة الهيكل الخارجي العدوانية لأول سيارة كهربائية ضمن تشكيلة N مخفية بشكل شبه كامل تحت التمويه، قامت هيونداي بتشغيل مُحرّك الصوت الافتراضي للسيارة الكهربائية، والذي يتميز بصوت يحاكي تغيير السرعات في السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

تم تصوير المقطع الثاني من الحملة الترويجية الرسمية لـ سيارة هيونداي ايونيك 5 N على الطرق العامة في العاصمة الكورية الجنوبية “سيول” على المضمار الذي تم فيه اختبار السيارة الكهربائية.

وفي مقابل السيارات الكهربائية الأخرى ذات الأداء العالي، فإن صوت المحرك الافتراضي ليس نسخة مباشرة من محرك الاحتراق الداخلي، بل له نغمة فريدة.

حيث يزداد ارتفاع الصوت أثناء التسارع، ويحاكي صوت الانفجارات والانبعاثات عندما يقوم السائق برفع قدمه عن دواسة الوقود، كما يصدر أيضًا أصوات تغيير السرعات عند استخدام أجزاء التحكم في نقل السرعة.

هذه الأخيرة لا تتصل بناقل حركة فعلي، بل تُمثّل واجهة لنظام Virtual Grin Shift (اختصارًا VGS) والذي يشبه ناقل حركة قير ثنائي الكلتش مُخصص للسيارات الكهربائية.

اقرأ › كشف الستار عن هيونداي ايونيك 5 ديزني100 بلاتنيوم الاختبارية

وستتميز سيارة هيونداي ايونيك 5 N بنظام يسمى N Drift Optimizer والذي يسمح بالدريفت على المضمار بمساعدة نظام e-LSD على المحور الخلفي ونظام N لتوزيع العزم.

هيونداي ايونيك 5 N ستحصل على ميزة صوت تغيير السرعات الافتراضي 1

ويجدر الإشارة إلى أن الطراز الذي يعتمد على منصة E-GMP سيأتي مزودًا بزوج من المحركات الكهربائية يصدر منهما قوة تقترب من 600 حصان كما ألمح رئيس القسم الهندسي في شركة هيونداي N “ألبرت بيرمان”.

وسيتم دمج هذه المحركات مع إعداد تعليق خاص وفرامل أقوى من العلامة التجارية N، مما يجعلها السيارة الكهربائية الأكثر قدرة على التعامل مع مضمار السباق في تاريخ هيونداي.

ونتوقع أن نتعرف على المزيد من قدرات هيونداي ايونيك 5 N في الأسابيع القادمة، حيث من المرجح أن تُقدّم الشركة الكورية لصناعة السيارات المزيد من المقاطع والصور التشويقية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أذكى سيارة كهربائية عند مرسيدس Mercedes EQE SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع