Search
Close this search box.

سيارات هوندا الكهربائية الجديدة تبدو وكأنها قادمة من أفلام الخيال العلمي

سيارات هوندا الكهربائية الجديدة تبدو وكأنها قادمة من أفلام الخيال العلمي

 فيما نودع سيارة هوندا الكهربائية هوندا اي  (Honda e)  وتستعد الشركة اليابنية لإطلاق سيارة برولوج الكهربائية في أسواق أمريكا الشمالية  تبادر هوندا الآن وتخطو خطوة كبيرة نحو مستقبل كهربائي بالكامل، حيث كشفت هوندا في معرض CES 2024 في لاس فيغاس عن سيارتين جديدتين اختباريتين تتمتعان بمظهر مستقبلي يذكرنا بأفلام الخيال العلمي ، وهما سيارتا  Space-Hub و Saloon  كأولى النماذج من ضمن فئة زيرو – أو صفر بالعربية –  والخاصة بالسيارات الكهربائية .

كما تم الكشف عن شعار “H” جديد بدون الدائرة التي تحيط بالشعار المعتاد ، حيث تخطط هوندا لاستخدام هذه الشارة في طرازاتها الكهربائية المستقبلية.

شعار هوندا

وكما تلاحظ في التصميم المستقبلي عزيزي القارئ ، فإن الموديلات الكهربائية القادمة للشركة ستكون مختلفة تماماً عن أي سيارة أخرى  على الطريق، .و تقول هوندا إن سيارة الصالون الشبيهة بالخيال العلمي تمهد لإطلاق سيارة كهربائية جديدة ستصل إلى أمريكا الشمالية في عام 2026 بنسختها الإنتاجية المخصصة للبيع ، كجزء من الجيل القادم من سيارات هوندا الكهربائية والذي يحمل اسم  سلسلة Honda Zero.

حيث جاءت السيارة بواجهة أمامية بتصميم يشبه الوتد وأضواء LED مستطيلة تحيط بالشعار الجديد الذي سيستخدم فقط للسيارات الكهربائية فيما جاءت الأضواء الأمامية والخلفية على شكل مستطيلات تحيط بالواجهة الأمامية – والخلفية – كما حصلت السيارة على تصميم انسيابي ومعاصر مستوحى كما يبدو من خبرة الشركة اليابانية في عالم سباقات الفورمولا 1 و الديناميكا الهوائية .

كما تقول شركة Honda أن سيارة Salon تتمتع بتصميم داخلي واسع مع رؤية خارجية جيدة جدًا. كما أنها تحتوي على عجلة قيادة متطورة بالإضافة إلى نظام تشغيل داخلي يستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات الركاب.

وفي المقابل ، تبدو سيارة هوندا الكهربائية الثانية من فئة ميني  فان Space-Hub أنيقة ،  لكن هوندا لم تذكر شيئًا عن دخولها مرحلة الإنتاج (بحسب المعلومات المتوفرة لدينا ) ولكنها تقول أنه تم تطويرها كوسيلة “لتعزيز الحياة اليومية للناس” وتتمتع هذه المركبة  ، بمقصورة واسعة للغاية ورؤية واضحة.

من حيث المواصفات  ليس لدينا الكثير من التفاصيل حول سيارة هوندا صالون الكهربائية ، فيما تقول هوندا إنها ستطلق شاصي جديد لهذه السيارات تم تصميمه وتطويره خصيصاً للسيارات الكهربائية فقط ، وعلى عكس العديد من السيارات الكهربائية الحالية، ستعطي الأولوية لتخفيف الوزن من خلال نهج هندسي جديد.

أما التفاصيل الأخرى مثل السعر والنطاق والتصميم فهي غير معروفة حتى الآن ، ولكن نظرًا لتاريخ إصدار الصالون 2026، فمن المحتمل ألا يمر وقت طويل قبل أن نبدأ في معرفة المزيد حول سيارات هوندا الكهربائية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع