Search
Close this search box.

فولكس فاجن تعمل على شاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية

شاحن سيارات لاسلكي

كشفت شركة فولكس فاجن مؤخرًا عن بعض المشاريع التي يعمل عليها مركز الابتكار الخاص بها في الولايات المتحدة، ومن ضمنها مشروع شاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية.

يعمل المركز على طريقة لتسريع عملية الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية، تمامًا مثلما هو الحال في الشحن اللاسلكي مع الهاتف الذكي.

فبدلًا من نزولك من سيارتك الكهربائية وتوصيل الشاحن بنفسك، كل ما عليك فعله هو الوقوف بالسيارة في المكان المُخصص للشحن. وكشف مركز الابتكار في نوكسفيل أنّه يعمل على تصميم جديد لجعل الشواحن اللاسلكية المخصصة للسيارات الكهربائية أكثر أمانًا وسرعة.

يستخدم التصميم الجديد براءة اختراع لمحوِّل السليكون كاربيد لزيادة قوة الشحن من 6.6 كيلو واط في النماذج الأولية إلى 120 كيلو واط، مما يسمح للسيارة الكهربائية بالشحن بسرعة عالية على الرغم من عدم توصيلها فعليًا بكابل. وفي المستقبل، يأمل المركز في زيادة القوة إلى 300 كيلو واط.

وتعمل الشركة الألمانية أيضًا على مواد جديدة مبنية على الورق، وبفضل تقنية الضغط الحار لتصنيع الألياف السليلوزية المقواة بالبلاستيك الحراري، يمكن استخدام المادة القابلة للتدوير بدلًا من البلاستيك، ويمكن تشكيلها في مجموعة واسعة من الأشكال التي تتميز بخيارات متعددة الملمس واللون.

وتقول فولكس فاجن أنها تبحث بالفعل في كيفية تطبيق هذه التقنيات الثورية على المركبات الجديدة.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

فولكس فاجن تعمل على شاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية 3

واحدة من التقنيات التي عمل عليها مركز الابتكار والتي تم إدخالها بالفعل في السيارات الإنتاجية هو نوع جديد من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية، حيث كان أخف بنسبة 35% من اللوح المعدني الذي استبدله.

ومادة مثل هذه ستكون مفيدة للمركبات ذات الأداء الرياضي، ولهذا السبب يمكن العثور على المادة الجديدة بالفعل في سيارات بنتلي كونتيننتال، ولامبورغيني افنتادور.

وفي الوقت نفسه، يمكن أن تساعد المادة الخفيفة على زيادة نطاق المركبات الكهربائية.

وفي إطار تخفيف وزن السيارات الكهربائية، يعمل فريق مركز ابتكار فولكس فاجن أيضًا مع تقنية الذكاء الاصطناعي AI لتطوير هياكل مواد جديدة تساعد في تقليل الوزن.

فولكس فاجن تعمل على شاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية 7

وبمساعدة خوارزمية التعلم العميق، تم تطوير تركيبة جديدة، تشبه إلى حد ما الأهرامات الصغيرة التي يمكن طباعتها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام الراتنج السائل، ويمكن للقطع المصنوعة باستخدام هذه الهياكل تحمّل وزن يصل إلى 30,000 مرة من وزنها.

وتقول فولكس فاجن أن هذه المادة ستكون مفيدة جدًا عند استخدامها كإطار يحمل حزمة بطارية السيارة الكهربائية.

فولكس فاجن تعمل على شاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية

شاهد أيضًا على عرب جي تي رحلة استكشاف السعودية – ابها

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع