Search
Close this search box.

هذه أولى الصور لسيارة كاديلاك اوبتيك .. ارخص سيارة كهربائية من كاديلاك

هذه أولى الصور لسيارة كاديلاك اوبتيك .. ارخص سيارة كهربائية من كاديلاك

إذا كنت تبحث عن ارخص سيارة كهربائية من كلاديلاك ، فنعتقد أن لدينا أخباراً جيدة لك عزيزي القارئ!

بعد ثلاث سنوات من انتشار أخبار حول خطة كاديلاك  لإنتاج سيارة كهربائية جديدة تسمى  Optiq اوبتيك، تم الكشف الآن عن هذه السيارة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة، حيث تقع هذه الفئة  تحت سيارة Lyriq متوسطة الحجم.

وحتى الآن تمت مشاركة القليل جدًا من التفاصيل والمعلومات من قبل شركة صناعة السيارات في هذه المرحلة المبكرة، ولكن وبما أن سعر كاديلاك ليريك يبدأ  من 57.195 دولارًا أمريكيًا في الأسواق العالمية  ومن المتوقع أن يكون سعر  اسكاليد اي كيو القادم أعلى سعرًا بكثير من ذلك، فمن الجيد أن نرى أن كاديلاك تقدم سيارة كهربائية بسعر أرخص في متنازل يد شريحة أكبر من الزبائن.

هذه أولى الصور لسيارة كاديلاك اوبتيك .. ارخص سيارة كهربائية من كاديلاك

ومن المتوقع أن يتم بناء طراز اوبتيك الجديد على نفس قاعدة العجلات  Ultium  والمستخدمة في سيارات  شيفروليه Equinox EV.  وذلك نظرًا لكون اوبتيك قريبة في الحجم من اكوينوكس ، كما نتوقع أن يكون الاثنان متشابهين من حيث السعر ، لكن و بما أن اوبتيك تعتبر من الفئة الفاخرة فنتوقع أن يكون السعر أعلى بقليل .

شاهد أيضاً تجربة قيادة شيفروليه اكوينوكس بمحرك بنزين 

ولأغراض المقارنة عزيزي القارئ ، نذكرك أن سيارة اكوينوكس الكهربائية بالنسخة ذات الدفع بالعجلات الأمامية تتمتع بمحرك كهربائي واحد ينتج 210 حصانًا، في حين أن طرازات الدفع الرباعي  مزودة بمحرك مزدوج تصل قوتها إلى 290 حصانًا، ولذلك فمن المعقول أن نتوقع قوة قريبة من هذه الأرقام لطراز اوبتيك ، وتحقق النسخ السريعة من سيارة اكوينوكس تسارعاً من صفر إلى 100 كم/س في حوالي 6 ثوان .

ومن حيث مواصفات النظام الكهربائي فللأسف مواصفات بطارية Optiq غير معروفة، ولكن إذا كانت ستستخدم نفس بطارية اكوينوكس الكهربائية ، فستكون ااسيارة قادرة على السير لمسافة 300 ميل في الشحنة الكهربائية الواحدة، ومع الشحن السريع DC، يمكن شحن البطارية لتسير مسافة 70 ميل خلال 10 دقائق

وبما أن جنرال موتورز انضمت إلى مجموعة من شركات صناعة السيارات التي ستتحول إلى أسلوب الشحن القياسي في أمريكا الشمالية (NACS) والذي تستخدمه تسلا، فلا ينبغي أن يكون شحن اوبتيك مشكلة.

هذه أولى الصور لسيارة كاديلاك اوبتيك .. ارخص سيارة كهربائية من كاديلاك

من حيث الشكل الخارجي ، وكما نشاهد في الصور  تتمتع اوبتيك بتصميم أنيق وعصري يشترك في بعض أوجه التشابه مع سيارات كاديلاك الأخرى، بما في ذلك الشبكة والأضواء النهارية العمودية المثيرة،

صحيح أن التصميم لا يتمتع بنفس الهوية المستقبلية تمامًا مثل Lyriq، ولكن في اللون البرتقالي الموضح  في الصور  تبدو اوبتيك رائعة، كما تم تجهيز  السيارة بمقابض أبواب تنسيابية  وجنوط قياس 21 إنش، فيما تتميز الواجهة الخلفية بمصابيح خلفية عمودية ممدودة – يقع زوج منها في الأعلى بجانب النافذة الخلفية، منفصلًا تمامًا عن زوج آخر من الأضواء في الأسفل في لمسة تصميمية أنيقة .

ولم تقدم كاديلاك أي صور للمقصورة الداخلية أو عن الأسعار وقالت أنها ستقدم المزيد من المعلومات العام القادم ، فيما تشير التوقعات إلى أن سعر سيارة كاديلاك اوتيك قد يبدأ من 40 ألف دولار أمريكي وبهذا تكون هذه ارخص سيارة كهربائية من كاديلاك.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع