Search
Close this search box.

هذه السيارة الغريبة ستكون بديلة BMW iX3 عام 2025

هذه السيارة الغريبة ستكون بديلة BMW iX3 عام 2025

ستبدأ BMW فصلاً جديدًا من استراتيجيتها للسيارات الكهربائية  في عام 2025 بإطلاق منصة جديدة للسيارات الكهربائية، سيتم استخدامها في سيارات Neue Klasse  (الفئة الجديدة) والتي ستتضمن ما لا يقل عن ست سيارات دفع رباعي جديدة عديمة الانبعاثات، واليوم، توفر هذه الصور التجسسية نظرة مبكرة على إحدى تلك السيارات الكهربائية في شكل نموذج أولي لما نعتقد أنها ستكون بديلة BMW iX3 في عام 2025.

حيث قام بعض المصورين التجسسيين  في ألمانيا بالتقاط مجموعة من اللقطات التجسسية لما يُعرف حاليًا بمشروع NA5، والذي من المتوقع أن يصل في صيف عام 2025. ويُعتقد أن السيارة الكهربائية عالية الركوب هنا هي بنفس حجم سيارة X3 الحالية تقريبًا. ومع ذلك، فإن التصميم الجديد يوحي بمساحة تخزين أكبر خلف المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى مقصورة أكثر اتساعًا.

هذه السيارة الغريبة ستكون بديلة BMW iX3 عام 2025

حتى في مرحلة التطوير المبكرة هذه، تظهر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بالفعل أجزاء من واجهتها الأمامية. يمكننا أن نرى لمحات من الأسلوب التصميمي الجديد للفئة الجديدة من الصانع البافاري ، على الرغم من أن تلك المصابيح الأمامية لا يبدو أنها ستكون نفسها المستخدمة في الموديل الإنتاجي النهائي المخصص للبيع ، ومن الأشياء الجديرة بالذكر في تصميم السيارة هنالك مقابض الأبواب المخفية ، والإطارات الخلفية الضخمة مقاس 255/45 R20، والفرامل الزرقاء في جميع الزوايا الأربع،  والنافذة الغريبة في الربع الخلفي .

وفي أغسطس من العام الماضي، أكدت شركة BMW أن المنتج الأول الذي سيعتمد على منصة Neue Klasse سيكون سيارة سيدان كهربائية. ستتبعها سيارة الدفع الرباعي هذه التي نشاهدها في الصور ،  فيما تزعم بعض المصادر أن هذه السيارة ستصل أولاً.

هذه السيارة الغريبة ستكون بديلة BMW iX3 عام 2025

وبغض النظر عن التوقعات وعن أي السيارتين ستصل أولاً ، فأنه من المتوقع أن يبدأ إنتاج شاحنة النقل العائلية الكهربائية في يوليو 2025 في المجر لتكون بديلة BMW iX3، ومن جهة أخرى قال أوليفر زيبسي، الرئيس التنفيذي لشركة BMW العام الماضي: “بحلول نهاية العقد، من المتوقع أن تمثل سيارة Neue Klasse أكثر من نصف مبيعاتنا”.

أما بالنسبة لخيارات المحركات والأنظمة الحركية، فلا تتوفر الكثير من المعلومات حتى الآن. وبطبيعة الحال، نتوقع إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، بالإضافة إلى عدد قليل من مجموعات البطاريات المختلفة، كما تشير التقارير المبكرة إلى أن مدى المسافة المقطوعة بين الشحنتين سيصل إلى 360 ميلاً اعتمادًا على سعة البطارية.

هذه السيارة الغريبة ستكون بديلة BMW iX3 عام 2025

وفي غضون عامين من إطلاق هذه السيارة البديلة لسيارة iX3، ستقدم BMW ما لا يقل عن خمس سيارات كهربائية. سيتم بناء بعضها في ألمانيا، وبحلول نهاية العقد، سيبدأ مصنع الشركة في ولاية كارولينا الجنوبية أيضًا في إنتاج موديلات الفئة الجديدة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع