Search
Close this search box.

أبارث 695 إصدار 75 أنيفرساريو يودّع عصر المحركات التقليدية

أبارث 695 إصدار 75 أنيفرساريو يودّع عصر المحركات التقليدية 8

تتطلع شركة أبارث الإيطالية، المعروفة بتصنيع النسخ عالية الأداء من سيارات فيات، إلى عصر جديد يتسم بالتوجه الكامل نحو إنتاج السيارات الكهربائية. لكن قبل ذلك، تودع الشركة المحركات التقليدية بإصدار خاص للغاية من طراز أبارث 695 أطلقت عليه اسم “75 أنيفرساريو”، والذي يحمل في طياته قوة وتميز أكثر من سبعة عقود من التاريخ.

هذا الطراز الاستثنائي، الذي سيتم إنتاجه بعدد محدود للغاية يقدر بـ 1368 نسخة فقط، يأتي تكريمًا لسعة المحرك البالغة 1.4 لتر والاحتفاء بعمر العلامة التجارية.

يتمتع هذا الإصدار بمحرك T-Jet مزود بشاحن توربيني من نوع Garrett GT 1446، الذي يولد قوة 180 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة.

ويمكن للسيارة الصغيرة الجديدة بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 225 كيلومتر في الساعة، وتتسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 6.7 ثوانٍ.

تتميز سيارة أبارث 695 إصدار 75 أنيفرساريو بمظهر خارجي جريء يُبرز شخصيتها الفريدة، مع طلاء خاص وشعار عقرب أبارث الذهبي الكبير على السقف، بالإضافة إلى شعارات أبارث على جانبي السيارة وجنوط ذهبية حصرية قياس 17 إنش تغطي نظام الكبح المزود بأقراص مثقبة مزودة بتهوية مقاس 305×28 ملم، ومكابح ألومنيوم من بريمبو باللون الأسود.

على الصعيد الداخلي، تم تجهيز السيارة بلوحة قيادة عالية الجودة مصنوعة من ألكانترا الأسود، ومقاعد من الكربون فايبر من سابلت، وتزيينات من الألكانترا، ونظام ترفيهي مزود براديو DAB مقاس 7 إنشات مع توافق ابل كار بلاي واندرويد اوتو، وتكييف هواء أوتوماتيكي، ونظام صوت Beats، ونظام ملاحة، إضافةً إلى مزايا Mopar Connect التي تشمل My:Assistant و My:Remote Control و My:Car و My:Journey.

قد يهمك: فيات 595 ابارث سيارة إيطالية صغيرة لـ عشاق التميز تخضع لاختبارنا

أبارث 695 إصدار 75 أنيفرساريو يودّع عصر المحركات التقليدية 14

وتتجه الأنظار الآن نحو الإصدار الخاص القادم، أبارث 600e Scorpionissima الجديد، الذي سيتوفر أيضًا بعدد محدود يبلغ 1949 نسخة فقط. ومن المؤكد أن محبي العلامة في انتظار هذا الطراز الكهربائي الجديد الذي يعِد بالجمع بين تراث أبارث الغني والتكنولوجيا الحديثة.

وعلى الرغم من الانتقال المرتقب نحو تقنية السيارات الكهربائية، فإن العديد من المتحمسين للعلامة قد ينظرون إلى هذه الخطوة بنوع من الحنين، إذ كانت الموديلات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي تتميز بصوت العادم الفريد الذي يعد من السمات المميزة لـ سيارات أبارث.

ولكن الطرازان الجديدان، أبارث 500e و 600e، يُعدان بمثابة نقطة انطلاق نحو مستقبل العلامة التجارية، وهما يُظهران ما يمكن توقعه من أبارث في المستقبل القريب.

يُشار إلى أن الطراز أبارث 600e قد تم الكشف عنه مؤخرًا بقوة لا تقل عن 237 حصان، وهو ما يُعد إشارة قوية إلى توجه الشركة للمحافظة على سمعتها في إنتاج سيارات صغيرة الحجم لكنها قوية الأداء.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW iX5 اول تجربة لسيارة هيدروجين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع