Search
Close this search box.

أسرع سيارة كهربائية في العالم يمكنها التسارع في هذا الوقت الخرافي!

أسرع سيارة كهربائية في العالم يمكنها التسارع في هذا الوقت الخرافي!

هل تبحث عن المركبة الحاصلة على لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم، حسنًا لدينا واحدة لك اليوم، لكن ربما لن تكون ما تتوقعه بالضبط.

حقق فريق من الطلاب في جامعتي “إي تي إتش زيوريخ”  و “جامعة لوكرين للعلوم التطبيقية” في سويسرا رقماً قياسياً جديداً في تسارع السيارات الكهربائية. حيث تمكنت سيارة السباق الكهربائية التي صممها الطلاب بأيديهم، والتي أطلقوا عليها اسم “Mythen”، من الانطلاق من الصفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 0.956 ثانية فقط.

أسرع سيارة كهربائية في العالم 7

قالت جامعة إي تي إتش زيوريخ أن مؤسسة الأرقام القياسية العالمية “غينيس” قد أكدت أن “Mythen” حطمت الرقم القياسي العالمي السابق لتسارع السيارات الكهربائية، لتضيف معيارًا عاليًا جدًا لأي شخص يطمح للحصول على اللقب.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وكان الرقم القياسي السابق يحتفظ به فريق يدعى Foerderverein GreenTeam Uni Stuttgart e.V، الذي صمم سيارة كهربائية تمكنت من الوصول إلى 100 كم/ساعة من حالة الثبات في 1.461 ثانية في 23 سبتمبر 2022.

جميع الطلاب الذين شاركوا في هذا الإنجاز هم جزء من النادي الأكاديمي للسيارات في زيوريخ (AMZ)، وقد عملوا بلا كلل على تطوير “Mythen”.

أسرع سيارة كهربائية في العالم 6

يبلغ الوزن الإجمالي للسيارة 309 رطلاً فقط (140 كجم) بفضل استخدام الكربون والألومنيوم المشكل على شكل خلية نحل. ويوجد في كل عجلة محرك خاص بها، ليصبح الإنتاج الكلي للنظام حوالي 326 حصان (243 كيلوواط).

رغم أن هذا الرقم قد يبدو منخفضاً، إلا أن نسبة القوة إلى الوزن في هذه السيارة تتفوق على أقوى السيارات الخارقة. في الواقع، القوة الهائلة لهذه السيارة تجعل ثباتها على الأرض أمراً شبه مستحيل.

وتمكن الفريق من إيجاد القوة اللازمة للوصول إلى تلك السرعة العالية من خلال استخدام نظام يمتص السيارة إلى الأرض حرفيًا.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

أسرع سيارة كهربائية في العالم 5

وأوضح رئيس الفريق أن هذا الإنجاز ليس هو التركيز الوحيد للفريق. فهم يواصلون الدراسة ويتعاملون مع التحديات الأخرى بالإضافة إلى بناء أسرع سيارة كهربائية في العالم من 0-100 كم/ساعة.

قال يان برنارد، رئيس قسم المحركات في AMZ: “العمل على المشروع بالإضافة إلى دراستي كان مكثفًا للغاية. ولكن، رغم ذلك، كان من الممتع العمل مع طلاب آخرين لإنتاج حلول جديدة باستمرار وتطبيق ما تعلمناه في الفصول الدراسية. وبالطبع، فإن المشاركة في تحقيق رقم قياسي عالمي هي تجربة فريدة من نوعها”.

هذه هي المرة الثالثة التي يحقق فيها فريق AMZ هذا الرقم القياسي العالمي، حيث فعل ذلك من قبل في عام 2014 ومرة أخرى في عام 2016.

والعام الماضي، حقق فريق آخر في ألمانيا الرقم القياسي بوقت قدره 1.46 ثانية فقط. والآن بعدما أصبح هذا الرقم منخفضًا جدًا، سيتطلب تحقيق زمن أفضل عمل هندسي مُذهل.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى نسخة من اودي Audi RS7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع