Search
Close this search box.

أصغر سيارة فيراري 296 GTS تُباع بهذا الثمن الباهظ

نموذج مُصغّر من فيراري 296 GTS يُباع بهذا الثمن الباهظ 6

فيراري 296 GTS هي أحدث طراز من تشكيلة السيارات الخاصة بالصانع الإيطالي التي يتم إنشاء نموذج مُصغّر منه بواسطة شركة أمالجام، حيث قامت الشركة بتقليصها بنسبة 1:8.

كما هو الحال مع جميع نماذج مجموعة أمالجام، بما في ذلك النموذج الأحدث لسيارة فيراري بوروسانجوي، فإن نموذج فيراري 296 GTS المُصغّر سيصدر بسعر ليس في متناول أغلب الناس، ولكن السعر يعتبر تكلفة بسيطة بالنسبة لمالكي فيراري.

نموذج مُصغّر من فيراري 296 GTS يُباع بهذا الثمن الباهظ 1

أعلنت الشركة أنها ستصنع 199 نموذج مُصغّر فقط بقياس 1:8 من سيارة فيراري 296 GTS، ويمكن للمشترين اختيار التكوين الجاهز أو بدلاً من ذلك طلب نموذج خاص سيتم بناؤه وفقاً لمواصفاتهم.

وأمضت مجموعة أمالجام أكثر من 3000 ساعة في تطوير النموذج وتستغرق كل وحدة أكثر من 300 ساعة للتصنيع والتجميع باليد.

ومثل غيرها من النماذج، يعتمد 296 GTS من أمالجام على التصميمات الأصلية للسيارة بمساعدة CAD، وقدمت فيراري مساعدتها في التشطيبات، والمواد، والصور الأرشيفية، والرسومات لضمان إنشاء نموذج مثالي.

نموذج مُصغّر من فيراري 296 GTS يُباع بهذا الثمن الباهظ 2

التصميم يوضّح تفاصيل السيارة الأصلية لدرجة أن مجموعة أمالجام تكبدت عناء إنشاء نموذج أوّلي لفرق التصميم والهندسة في فيراري لتحليله قبل بدء أمالجام في التصنيع.

كما أن التفاصيل في هذا النموذج المُصغّر مُبهرة بحق، حيث ستجد الطلاء الأحمر والأصفر المتميز في الجزء الخارجي لهذا النموذج بالذات، رقم 2 من 199، مع تشطيب من الكربون فايبر على مشتت الهواء الأمامي، والأجزاء الجانبية، والمُشتت الخلفي.

ويتميز النموذج أيضاً بسقف أسود لامع مع خطوط سباق فضية يمكن إزالته بسهولة، تماماً مثل السيارة الحقيقية. ولكن على عكس 296 GTS ذات الحجم الطبيعي، لا ينطوي السقف تلقائيًا.

ويتضح بحث أمالجام عن الكمال بشكل خاص في المقصورة الداخلية، حيث وضعت المجموعة جميع المواد التي ستجدها في فيراري 296 GTB الحقيقية، بما في ذلك الجلد الأسود والخياطة الحمراء المتباينة والكربون فايبر اللامع. حتى أن العدادات الرقمية للسيارة وشاشة الراكب تم تقليدها بالملصقات.

هل تسأل عن سعر هذا النموذج المصغّر الرائع لسيارة فيراري؟ إنّه 15,995 دولار أمريكي فقط!

يُعادل هذا حوالي 60 ألف ريال سعودي، وبهذا المبلغ يمكنك شراء دودج تشالنجر مستعملة من عام 2011، أو تويوتا راف فور 2020، أو تويوتا لاند كروزر 2008.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادة مكلارين ارتورا McLaren Artura

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع