Search
Close this search box.

أول سيارة استون مارتن كهربائية ستأتي في هذا الموعد

استون مارتن كهربائية

كشفت شركة استون مارتن البريطانية العريقة عن سيارة DB12 قبل أسبوعين تقريبًا، ولكنّها لا يزال في جعبتها الكثير من الإعلانات في السنوات القليلة القادمة، بما في ذلك أول سيارة استون مارتن كهربائية .

في حديثه مع بعض وسائل الإعلام، قال الرئيس التنفيذي لـ شركة استون مارتن «لورنس سترول» أنّه سيكشف عن خطط المستقبل لشركته في حدث للأسواق المالية يوم 27 يونيو.

أول سيارة أستون مارتن كهربائية ستأتي في هذا الموعد 4

وعلى الرغم من أن التفاصيل الكاملة ستُعلن في وقت لاحق من هذا الشهر، إلا أن بعض المسؤولين قالوا أن أول سيارة كهربائية من استون مارتن ستصل بحلول عام 2026، وستكون «منتجًا جديدًا» يعمل على «منصة جديدة».

يعني هذا أن أول سيارة استون مارتن كهربائية ستكون جديدة كليًا، بدلًا من استخدام سيارة موجودة بالفعل ضمن تشكيلة الشركة البريطانية وتحويلها إلى الكهرباء.

لم تظهر أي تفاصيل بخصوص السيارة الكهربائية في هذه المرحلة، ولكن سترول صرّح: «ليس لدي الكثير من العملاء الذين يطلبون مني سيارات كهربائية». ومع ذلك، يبدو أنه أكثر حماسًا بشأن سيارات بلج إن هايبرد، حيث قال أنّها ستستمر «حتى نهاية الثلاثينيات من القرن الحالي».

في المدى القريب، تركز أستون مارتن على تجديد تشكيلتها الرئيسية، وستكون سيارة DB12 فولانتي هي النسخة الأحدث القادمة. ثم تتبعها سيارة فانتاج بعد فترة قصيرة، وستركّز بشكل أكبر على الأداء حتى لا تُشبه DB12.

استون مارتن فانتاج جديدة قادمة

لم يذكر مسؤولي استون مارتن الكثير من التفاصيل، لكن رئيس الإبداع التنفيذي «ماريك رايكمان» وصف الطراز الجديد قائلًا: «طراز فانتاج المقبل يمكنه الانفصال عن DB12 بفضل الأداء الهائل». وتابع بالقول أن خليفة DBS القادمة ستكون مختلفة تمامًا عن كلاهما.

تأتي هذه التصريحات بعدما رصدت عدسات المصورين في وقت سابق سيارة استون مارتن فانتاج، ويبدو تصميمها تقليديًا في إطار فلسفة الشركة البريطانية.

وتتمثل أكبر التغييرات في الجزء الأمامي حيث تحصل السيارة على مصابيح أمامية أكبر وشبك كبيرة الحجم.

هذا إلى جانب غطاء مُحرك مزود بمداخل هواء لتحسين الديناميكا الهوائية، وصادم أمامي أكثر انحناءً.

باستثناء وجود صادم خلفي أكثر رياضية بقليل يشبه الذي وجد على النسخة المحدودة فانتاج V12، يبدو التصميم مشابها للإصدار السابق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية بنتلي فلاينج سبير Bentley Flying Spur 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع