Search
Close this search box.

إطلاق شركة Laffite Automobili للسيارات الكهربائية الفائقة

ظهرت شركة جديدة لصناعة السيارات الرياضية الفائقة، وبدلاً من استخدام استراتيجية الإطلاق التقليدية التي تتمثل في تقديم سيارة واحدة طموحة فائقة السرعة، قررت شركة Laffite Automobili الإيطالية البدء مع ثلاث سيارات.

تأسست الشركة بواسطة كل من باسكال كوهين وبرونو لافيت، وهذا الأخير هو أحد أفراد عائلة سائق الفورمولا 1 المتقاعد “جاك لافيت”.

وتتميز سيارات الشركة الجديدة بتصميم GFG Style، الشركة التي تأسست من قبل جيورجيتو وابنه فابريزيو جوجيارو.

المركبات التي قدمتها Laffite Automobili بالتزامن مع الإعلان عن تأسيسها هي LM1، وهي سيارة اختبارية للمضمار ويمكن قيادتها على الطريق؛ وBarchetta، وهي سيارة رياضية فائقة تبدو غريبة الشكل ويمكن قيادتها على الطريق؛ وAtrax، وهي سيارة كروس أوفر رياضية للطُرق الوعرة.

جميع السيارات الثلاثة تعمل بالكهرباء.

وقال باسكال كوهين: “كان هدفنا الرئيسي هو إنشاء علامة تجارية تجمع بين العائلة الكبيرة لرياضات السيارات”. وأضاف: “نحن حاليًا الوحيدون الذين يقدمون هذه الأنواع الثلاثة من السيارات، اثنتان منها في فئتين مُبتكرتين تمامًا ’LM1 و Atrax’، أردنا تلبية توقعات جماهيرنا المختلفة”.

وبحسب ما ذكره كوهين، ستكون السيارات محدودة بشكل كبير، حيث تخطط الشركة لبيع بين 24 و 26 نموذجًا من كل طراز. على سبيل المثال، قالت أنها ستبني 26 سيارة Atrax بسعر يبدأ من 1.69 مليون دولار للواحدة.

بهذا السعر ستحصل على سيارة كروس أوفر كهربائية مع أبواب فراشة، وهيكل كربوني، وعجلة قيادة بأسلوب الفورمولا 1.

وتتوفر السيارة الرياضية في تكوين عداوني، أو في تكوين Stradale الذي يركّز بشكل أكبر على القيادة على الطريق.

اقرأ › أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وتزعم Laffite Automobili أن سيارة Atrax ستصل إلى 1,151 حصان من القوة، تُمكّنها من التسارع إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.8 ثانية، وستصل إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/ساعة.

ومع المقاعد المُصممة بطريقة “2+1″، سيتمكن السائق من أخذ اثنين من أصدقائه لتجربة المغامرة في Atrax، وستتمكن السيارة الكهربائية الفائقة من السير حتى 400 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وبفضل الشحن السريع بقوة 350 كيلوواط، يمكن شحنها من 10% إلى 80% في 22 دقيقة فقط.

على صعيد آخر، تحصل سيارة LM1 على نفس قدر القوة مع 1,600 نيوتن متر من عزم الدوران وتزن 1,650 كجم فقط، مما سيتيح لها التسارع حتى 100 كم/ساعة في أقل من 1.9 ثانية.

والأفضل من ذلك، أنها ستكون قادرة على القيام بذلك مع وجود مساحة لراكب وبعض الأمتعة الخفيفة.

وعلى الرغم من كونها كهربائية (يتوقع أن يصل مداها إلى 410 كم)، ستتميز أيضًا بميزة نقل الحركة – حسبما تزعم الشركة – ونظام صوتي جديد يقلد تجربة السيارات الرياضية العظيمة عبر التاريخ.

إطلاق شركة Laffite Automobili للسيارات الكهربائية الفائقة 1

أما سيارة Barchetta، فستكون الأقل قوة بين الثلاثة. حيث تولّد محركاتها الكهربائية قوة 578 حصان لتتمكن من التسارع حتى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية.

كما أن لديها أقصر مدى كهربائي، ويمكنها السير حتى 390 كم فقط قبل الحاجة لإعادة الشحن.

ومع ذلك، فإن أبرز ميزة في هذه السيارة هي التصميم. حيث يتميز التصميم بما تُطلق عليه الشركة “هالو” يوفر حماية من الانقلاب، ولسنا متأكدين ما إذا كان هذا التصميم سيخرج في النسخة الإنتاجية أم لا.

من جانبها، قالت Laffite Automobili أنها قضت أكثر من 15,000 ساعة في هندسة كل سيارة.

كشفت Laffite Automobili عن سياراتها الكهربائية الفائقة الجديدة في ميامي هذا الأسبوع، قبل جائزة فورمولا الكبرى. ومن المتوقع أن يبدأ تسليم Atraxes في مارس 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع