Search
Close this search box.

إيلون ماسك يعلن عن موعد الكشف عن سيارات تكسي بدون سائق

إيلون ماسك يعلن عن موعد الكشف عن سيارات تكسي بدون سائق

نشر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا) التي يمتلكها أيضا، أنه سيتم الكشف عن سيارات تكسي روبوتية (بدون سائق) من تسلا في اليوم الثامن من شهر أغسطس القادم (8/8).

ويأتي هذه الإعلان من ماسك في ظل معاناة الشركة السيارات الكهربائية من انخفاض سهمها وتدني المبيعات بسبب المنافسة القوية من شركات السيارات الصينية التي تقدم سيارات كهربائية أرخص من تسلا وعلى رأسها شركة بي واي دي الصينية.

وقد ارتفع سهم تسلا إلى 5.1% خلال تداولات ما بعد إغلاق السوق بنيويورك.

وكان إيلون ماسك قد فقد لقب ثالث أغنى شخص في العالم قبل وقت قصير من إعلان خبر تكسي تسلا، وذلك لصالح مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتابلاتفورمز التي تضم فيسبوك وانستقرام وغيرههما، وبلغت ثروة مارك الآن حوالي 187 مليار دولار.

سيارة التكسي الروبوتي

وما زال ماسك بثروة 181 مليار دولار في المرتبة التي تلي زوكربيرغ على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات حتى ساعة نشر الخبر، ويواصل إيلون ماسك التراجع منذ مارس الماضي عندما خسر لقب أغنى شخص في العالم لصالح جيف بيزوس مؤسس أمازون التي بلغت وقتها 200.3 مليار دولار وأصبحت الآن نحو 207 مليار دولار.

وجاء الهبوط الأخير لماسك من المركز الثالث إلى الرابع، بعد تقارير من وكالة رويترز كشفت أن شركة تسلا قد قامت بإلغاء خطة إنتاج سيارة كهربائية رخيصة، ما أسفر عن انخفاض سعر سهم الشركة، على الرغم من نفي ماسك لهذه الأنباء.

حيث رد ماسك على تقرير إلغاء خطط إنتاج سيارة رخصية بـ : (رويترز تكذب) لكنه لم يقدم وقتها أي تفاصيل حول الأمر، بينما قالت رويترز أن شركة صناعة السيارات الكهربائية قامت بإلغاء خططها لإنتاج سيارة بسعر أرخص وتحول مواردها نحو إطلاق سيارة أجرة روبوتية في السوق.

وربما تؤكد تغريدة ماسك الأخيرة حول سيارة الأجرة الروبوتية بطريقة أو بأخرى أن للتكسي الروبوتي أولوية على مشروع السيارة الرخيصة.

شاهد أيضا

جنوط سيارة بحجم 30 إنش تم إضافتها على تسلا سايبر تراك

يوتيوبر يطلق الرصاص على سايبر تراك المصفحة.. هل ستصمد؟

رئيس تسلا للسيارات يعترف بتعاطي هذا النوع من المخدرات

رئيس تسلا للسيارات يخسر لقب أغنى رجل في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع