Search
Close this search box.

اختبارات التصادم والسلامة تصبح أكثر صرامة

اختبارت التصادم والسلامة تصبح أكثر صرامة

يقول معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة الأمريكي (Insurance Institute for Highway Safety)  والذي يعرف اختصارا باسم (IIHS) إن اختبارات التصادم والسلامة التي يجريها على السيارات الجديدة ستصبح أكثر صرامة في العام المقبل 2025.

ويعمل معهد IIHS الآن على دراسة وتحديد التغييرات على معايير اختبارات 2024 لتطبيقها على اختبارات 2025 التي يخطط المعهد لإجرائها وفقا لتصريح جو يونج المتحدث باسم IIHS .

وبعد تطبيق المعايير الجديدة في 2025، ستزداد صعوبة دخول السيارات إلى قوائم السيارات الأكثر أمانا التي يصدرها المعهد، والتي تنقسم إلى قائمتين أو جائزتين وهما Top Safety Pick وTop Safety Pick Plus.

وليست هذه المرة الأولى التي يقوم معهد IIHS بإعلان تغييرات على معايير اختبارات التصادم والسلامة والأمان، ولم يبدأ المعهد في فكرة تطوير هذه المعايير اليوم فحسب، بل يستمر IIHS في تحسين وتشديد قواعد الاختبارات بشكل مستمر، ما يضع شركات صناعة السيارات في وضع يجبرها على إنتاج سيارات أكثر أمانا لتتمكن من اجتياز هذه الاختبارات المتزايدة في الصرامة يوما بعد يوم.

وكما نرى الصرامة في القائمة الأولية للسيارات الأكثر أمانا لعام 2024، والتي تحتوي على أفضل السيارات من ناحية حماية الركاب والمشاة في حال وقوع حادث، كما ستجد في قائمة top safety pick سيارات تقدم الأفضل في تكنولوجيا المساعدة في منع وقوع الحوادث مثل أنظمة فرامل الطوارئ التلقائية وغيرها.

وقام IIHS العام الماضي برفع مستوى المعايير من خلال بعض الاختبارات لتصبح أكثر صرامة وقد استجابت معظم شركات صناعة السيارات لهذه التعديلات وتم رفع مستوى المعايير مرة أخرى وعلى سبيل المثال من خلال اختبار الاصطدام الأمامي المحدث الذي يركز على حماية الركاب في الخلف.

ولقد قام IIHS بتشديد معايير أنظمة منع الاصطدام الأمامي بالمشاة أثناء الليل وغيرها من التقييمات لتتمكن السيارة من الدخول إلى القائمة الأعلى +Top Safety Pick  لعام 2024.

ويسعى معهد IIHS بجدية لتطوير عمله واختباراته بشكل مستمر، بهدف توفير ضمانات للعملاء عند شراء سيارة جديدة بأنهم سيحصلون على أفضل الخيارات المتاحة، مع التركيز البالغ على السلامة والتكنولوجيا المتقدمة للحفاظ على الأرواح في المقام الأول.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع