Search
Close this search box.

استون مارتن .1R دراجة هوائية جديدة بتصميم مثير للاهتمام

أستون مارتن .1R دراجة هوائية جديدة بتصميم مثير للاهتمام 2

أطلقت شركة استون مارتن، المعروفة بصناعة السيارات الفاخرة، دراجة هوائية جديدة تحمل اسم “.1R”، بالشراكة مع الشركة البريطانية J.Laverack. تأتي هذه الدراجة الجديدة لتضيف لمسة من الرقي والأناقة إلى مدينة الضباب، حيث تم تصميمها لتكون صديقة للمدينة وأصغر حجمًا من النماذج الحالية في مجموعتها.

تتميز دراجة استون مارتن .1R بتصميمها الأنيق والمتجانس، حيث تم دمج الكابلات التي نراها عادة في الدراجات الهوائية في الهيكل نفسه للحصول على مظهر أكثر نظافة وأناقة.

تمتاز الدراجة بقابليتها للتخصيص بالكامل، حيث يمكن للمشترين اختيار أي لون طلاء توفره استون مارتن على سياراتها. بالإضافة إلى أن أجزاء الكربون فايبر يمكن تركها بدون طلاء للراكبين الذين يفضلون مظهرًا متميزًا، في حين أن المكابح متوفرة باللونين البرونزي والأسود.

تركز استون مارتن على توفير العديد من خيارات التخصيص لأنها تتوقع أن بعض المشترين سوف يرغبون في تكوين دراجة تتطابق مع سياراتهم. حتى بعض التفاصيل الدقيقة في الدراجة تعكس تفاصيل السيارات، فالقاعدة المثقبة تعكس الخطوط الجانبية على النموذج الجديد سيارة استون مارتن DB12.

تشير استون مارتن إلى أن الكثير من الجهد والعمل تم إنجازه في تطوير الأجهزة المثبتة على “.1R”. مثلاً، تم تصميم المكابح الرباعية الأسطوانات خصيصًا لهذا النموذج، وتطويرها استلزم تطوير معدات اختبار جديدة.

أستون مارتن .1R دراجة هوائية جديدة بتصميم مثير للاهتمام 9

يمكن للمشترين أيضًا تحديد طول الكرنك المفضل لديهم حتى أجزاء من المليمتر، وذلك بفضل أجزاء التيتانيوم المطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المثبتة على ذراعي الكرنك الكربوني.

ذو صلة: الدراجة النارية التي تحمل شعار استون مارتن تخضع لاختبارات شديدة

وبينما تعتمد العديد من سيارات الشركة مثل DBX 707 و DB12 على محرك ثنائي التيربو V8، فإن دراجة استون مارتن .1R تعتمد فقط على قوة قدميك! وتتوفر ثلاث مجموعات من التروس بـ 12 سرعة: شيمانو دورا-إيس Di2، وكامبانولو سوبر ريكورد اللاسلكية، و SRAM RED eTap AXS.

هذه الأجزاء متوفرة في السوق، ولكنها تعتبر من نفس الأجزاء التي يستخدمها الدراجون المحترفون في بطولة العالم للاتحاد الدولي للدراجات.

لم تكشف استون مارتن بعد عن تفاصيل أسعار دراجتها الهوائية، ولكننا لا نتوقع أن تكون رخيصة. وبالمقابل، ستحتوي الدراجة على مكونات مرقمة مثل المحاور والكرنكات والهيكل، وستتوفر كل دراجة مع حقيبة مصنوعة من الألومنيوم أو الكاربون فايبر (حسب اختيار المشتري) يمكن استخدامها أيضًا لعرض الدراجة.

وداخل الحقيبة، سيجد أصحاب الدراجات مضخة هواء مطابقة مع مقابض مغطاة بجلد الألكانتارا أو الجلد.

 

دخول استون مارتن إلى عالم الدراجات الهوائية بمثل هذا التصميم الفريد والمتطور يعكس تطلعات الشركة إلى تقديم حلول نقل فريدة وأنيقة تتوافق مع رؤيتها للترف والرقي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i7 M70 2024 اقوى سيارة كهربائية من BMW

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع