Search
Close this search box.

جنوط كاربون فايبر على موستنج دارك هورس 2024

عندما كشفت فورد عن سيارة موستنج دارك هورس 2024 في سبتمبر الماضي ، أعلنت أيضاً أنها ستحتوي اختيارياً على جنوط كاربون فايبر خفيفة الوزن ، لتقوم الشركة الأمريكية مؤخراً بـ نشر عدة صور رسمية تعطي أول نظرة على جنوط السيارة السبورت الجديدة .

تم نشر صور اطارات سيارة موستنج دارك هورس المصنوعة من الكاربون فايبر بعد عدة أيام من تقديم صوراً توضح مقبض قير موستنج جديدة باصدارها الأقوى والأعلى دارك هورس ( Dark Horse ) .

تعتبر العجلات مقاس 19 إنش أول عجلات فورد من الكاربون فايبر بتصميم مكون من خمسة أضلاع تم تقديمه بمساعدة شركة Carbon Revolution الاسترالية ، وهي تحمل تصميم مستمد من موستنج كلاسيكية المكون من خمسة أذرع . وسبق وتعاونت فورد و Carbon Revolution لتوفير اطارات في موستنج شيلبي GT350R و فورد GT .

صور جنوط كاربون فايبر على سيارة فورد موستنج دارك هورس 2024 :

قد يهمك : تكلفة غير متوقعة للحصول على جنط كاربون فايبر

تم تصنيع الجنوط الجديدة بالتعاون مع Carbon Revolution ، قبل الموافقة على الإنتاج ، مروراً بأكثر من 200 اختبار “للتحقق الهيكلي والبيئي” من أجل إثبات قوتهم وصلابتهم . وفقاً لـ شركة فورد ، فهي أخف بنسبة 37% من عجلات الألمنيوم القياسية في Dark Horse ، مما يوفر في المتوسط 20.1 رطلاً (9.1 كيلوغرام ) من الوزن .

ولحماية الجنوط من حرارة الفرامل ، تم رشها بمزيج من مواد السيراميك والمعدن داخل العجلات الأمامية من خلال “عملية رش قوس البلازما” المستوحاة من صناعة الطائرات .

مواصفات فورد موستنج دارك هورس 2024 الميكانيكية :

تعتمد نسخة دارك هورس الجديدة كلياً من هذه السيارة الرياضية الأمريكية بجيلها السابع على محرك V8 سعة 5 لترات تنفس طبيعي بقوة 500 حصان ( 507 حصان أوروبي PS ) و 566 نيوتن متر من عزم الدوران .

نود التنويه مرة أخرى أن هذه لا تعتبر هذه أول مرة توفر بها شركة فورد اطارات كاربون فايبر اختيارية على سيارات إنتاج تجاري ، فسبق ووفرتها على السيارة الرياضية الخارقة فورد GT ، وعلى سيارة العضلات فورد موستنج شيلبي GT500 ، و شيلبي GT350R .

لم يتم الكشف عن تكلفة الجنوط الجديدة المصنوعة من ألياف الكربون ، لكنها ستعرض خلال أيام في جناح فورد في معرض شيكاغو للسيارات 2023 ، جنباً إلى جنب مع موستنج دارك هورس التي ستتوفر في الولايات المتحدة اعتباراً من صيف 2023 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع