Search
Close this search box.

الإمارات تعلن خبرا حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

الإمارات تعلن خبرا حول خدمة الحجز الذكي للسيارات

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام خبرا حول خدمة الحجز الذكي للسيارات في الدولة.

حيث كشفت وام عن إحصائية السيارات التي تم حجزها في إمارة عجمان عن طريق خدمة الحجز الذكي للمركبات خلال العام الماضي، حيث وصل عدد السيارات المحجوزة بخدمة الحجز الذكي 1565 سيارة مخالفة وفقا لإدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان.

ويذكر أن خدمة الحجز الذكي للمركبات تعني وضع السيارات المخالفة في مواقف السائقين المعتادة في منازلهم أي في عهدة المالك نفسه، بدلا من حجزها في الساحات التابعة للشرطة أو الدولة.

وقد لاقت خدمة الحجز الذكي للمركبات إعجاب واستحسان من قبل السائقين المخالفين بسبب ميزاتها وسهولتها، ولم يتم تسجيل أي شكاوى أو ملاحظات سلبية بشأنها.

حيث صرح نائب مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان المقدم راشد حميد بن هندي، لاحظنا زيادة في إقبال الجمهور على خدمة حجز سياراتهم المخالفة في مواقفهم الخاصة الموجودة في منازلهم على الأغلب بدلا من استخدام حجز السيارات التقليدي، هذا النظام يسمح للسائقين بالاعتناء بسياراتهم أثناء فترة الحجز وحمايتها من العوامل الجوية، كما يمنحهم القدرة على تشغيل وتحريك السيارات في محيط يصل إلى 30 مترا في موقع الحجز.

وأضاف نائب مدير إدارة المرور والدوريات، إلى أن شرطة عجمان تتيح إمكانية تطبيق خدمة في أي إمارة من إمارات الدولة، وتبلغ رسوم خدمة الحجز الذكي للسيارات 500 درهم للشهر الأول و 100 درهم لكل شهر إضافي، وأوضح أن السائق يمكنه تقديم طلب للحصول على الخدمة وذلك عند الحضور إلى مركز خدمات المرور والترخيص.

حيث يتم تركيب جهاز على السيارة المخالفة من قبل فريق تقني حيث يتم ربطه بشكل إلكتروني مع نظام المخالفات المركزية ونظام المراقبة على مدار 24 ساعة، وفي حال تحركت المركبة المحجوزة لمسافة تزيد عن 30 متراً، سيتم إرسال إشارات تنبيهية لغرفة المراقبة وتوثيق الحالة، ويتم فرض غرامة مالية ومدة حجز جديدة.

شاهد أيضا

التكسي الطائر في دبي يبدأ خدماته في هذا الموعد
سيارة مايباخ جي كلاس فخمة لا مثيل لها موجدة في دبي
مرسيدس جي63 منصوري المعدلة تنضم لأسطول سيارات شرطة دبي الفارهة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع