Search
Close this search box.

اودي تكشف عن سيارة Activesphere الاختبارية في معرض ميونيخ للسيارات

اودي تكشف عن مفهوم Activesphere في معرض ميونيخ للسيارات 6

تتواصل فعاليات معرض ميونخ للسيارات، حيث استغلت شركة اودي المناسبة لعرض سيارة اودي Activesphere الاختبارية، وهي بمثابة سيارة بيك أب كهربائية بتصميم فريد يُنبئ بالمستقبل.

تم تقديم اودي Activesphere أولاً في يناير الماضي، وهي سيارة كوبيه كروس أوفر ذات أربعة أبواب تتبنى جماليات نوعية سيارات Allroad، وتتميز بتجهيزات ضخمة بالإضافة إلى جنوط 22 إنش مع تصميم يراعي الديناميكا الهوائية.

وتتمتع السيارة الاختبارية أيضًا بما يصل إلى 9.8 إنشات (248 ملم) من المسافة الأرضية، مما يساعد في توفير زوايا الدخول والخروج بمقدار 18.9 و 28.1 درجة على التوالي.

بالإضافة إلى التصميم الذي يُركّز في المقام الأول على الطرق الوعرة، تحتوي السيارة الاختبارية اودي Activesphere على أبواب خلفية، وشبك أمامية شفاف يسمح للمارة بالرؤية داخل الصندوق الأمامي.

ربما تكون هذه لمسة تصميمية غريبة بالنسبة للبعض، لكن الخاصية الأكثر إثارة للاهتمام هي “الظهر النشط” الذي يتيح للسيارة التحول إلى بيك أب في ثوان.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة اودي A8 2023

بمجرد الضغط على زر، تنزلق النافذة الخلفية لأعلى بينما ينخفض الباب الخلفي، ويتيح هذا الإعداد الوصول السهل إلى سرير الشحن، الذي يتم فصله عن المقصورة عبر جدار فاصل يخرج من خلف المقاعد الخلفية عندما يتم تفعيل وضع الشاحنة في سيارة اودي الغريبة.

تتميز المقصورة الداخلية البسيطة بأربع مقاعد فردية، تفصل بينها كونسول وسطي طولي. ولا تظهر أي شاشات على الإطلاق حيث يتوقع أن تكون قد استبدلت بنظارات الواقع المعزز، التي تبدو بشكل يُشبه النظارات الشمسية.

كما يعتمد مفهوم اودي الجديد على منصة PPE ويتميز بتقنية 800V وحزمة بطارية 100 كيلو واط تعد بتوفير مدى يتجاوز 373 ميل (600 كم).

وذكرت بعض التقارير أيضًا أن السيارة الاختبارية يحتوي على نظام دفع رباعي بواسطة محركين يولدان 436 حصان و 720 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ: سعر ومواصفات سيارة اودي Q8 2023

 

علاوة على ذلك، تتوقع اودي توفير قدرة “القيادة الذاتية الشخصية” التي تجعل “لوحة القيادة وعجلة القيادة والدواسات تختفي في مكان غير مرئي” عند تفعيلها.

على صعيد آخر، كشفت اودي مؤخرًا عن عدد من التحديثات لسيارتي Q8 2024 و SQ8 2024، ليُصبح التصميم الخارجي أكثر عدوانية وقوة، وأفضل من حيث الديناميكا الهوائية، وتبرز المصابيح الأمامية بشكل رئيسي في هذا التحديث.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مغامرتي مع مكلارين في مهرجان السرعة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع