Search
Close this search box.

برأيكم ما هو سبب قيام فيراري باختبار سيارة تسلا موديل اس بليد ؟

شركة فيراري

رُصدت شركة فيراري وهي تختبر سيارة تسلا موديل اس بليد ، في خطوة مباشرة نحو استشراف مستقبل العلامة الإيطالية الفاخرة في هذا القطاع المتنامي.

يأتي ذلك بعد إعلان فيراري عن تأجيل إطلاق سيارتها الكهربائية، التي كانت مقررة في الأصل لعام 2023، إلى عام 2025، وذلك في ظل إدارة الرئيس التنفيذي السابق لويس كاميليري.

فيراري تختبر سيارة تسلا موديل إس بليد.. ما السبب؟

وفي الوقت الحاضر، تُشير النتائج المُعلنة لعام 2023 إلى “افتتاح مبنى إلكتروني وإطلاق ثلاثة سيارات فيراري جديدة”، وهو ما يدل على توسعة مصنع فيراري ليشمل مركزًا لبحوث وتطوير البطاريات.

من المتوقع أن يكون المصنع جاهزًا بحلول يونيو 2024، وسيكون قادرًا على إنتاج ما يصل إلى 15000 سيارة سنويًا.

ذو صلة: ما هي أسرع السيارات الكهربائية في العالم في 2024؟

فيراري تختبر سيارة تسلا موديل إس بليد.. ما السبب؟ 1

وقد حدد الرئيس التنفيذي الحالي “بينيديتو فينيا” هدفًا طموحًا للشركة يتمثل في أن تشكل السيارات الخالية من الانبعاثات 40% من مبيعاتها بحلول عام 2030.

وتُشير هذه الخطوات إلى التزام فيراري بتبني الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة في مركباتها المستقبلية.

تُثير هذه الأخبار العديد من الأسئلة حول طبيعة السيارة الكهربائية التي تعمل فيراري على تطويرها.

هل ستتميز بمحرك ثنائي أو ثلاثي كما في تسلا موديل اس بليد؟ وهل ستكون السيارة الجديدة أقوى من لامبورغيني لانزادور التي تبلغ قوتها 1 ميجاواط؟ لا تزال الإجابات غير واضحة في الوقت الراهن، وحتى الآن، لم يتمكن المصورون من التقاط صور لنموذج أولي للهيكل.

يمكن التنبؤ بأن فيراري ستستلهم الكثير من تسلا ومنافسيها المباشرين، حيث يُتوقع أن تزيد القوة الحصانية للسيارة الكهربائية الجديدة عن ألف حصان، استنادًا إلى قوة تسلا موديل اس بليد التي تبلغ 1020 حصان، ولانزادور التي تبلغ قوتها 1341 حصان.

ومن المرجح أن تستفيد فيراري من تقنيات الفورمولا 1 في سيارتها الكهربائية، خاصة فيما يتعلق بتكنولوجيا البطاريات، ويمكنها أيضًا استخدام نظام مجرى الهواء S-duct، والذي كيّفته فيراري لمجموعة سياراتها التي تسير على الطرق في عام 2018 مع سيارة 488 بيستا ذات الإصدار المحدود.

ومن الطبيعي أن تكون أول سيارة كهربائية للحصان الإيطالي الجامح مختلفة عن أي سيارة كهربائية أخرى قيد الإنتاج اليوم، وذلك لأنها ستكون فيراري السيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن تدخل السيارة الكهربائية التي طال انتظارها حيز الإنتاج التسلسلي في النصف الأخير من عام 2025، وستكون – بلا شك – باهظة الثمن إلى حد ما.

ومع ذلك، لا نعرف ما إذا كانت أكثر تكلفة من سيارة SF90 سترادالي، أم ستتوفر بسعر يتراوح بين سيارة فيراري SF90 سترادالي وسيارة فيراري 296 جي تي بي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Bentley Bentayga Azure 2024 تجربة تفصيلية بنتلي بينتايجا ازور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع