Search
Close this search box.

بنتلي تستعد لإنتاج سيارة باتور بعد انتهاء فترة الاختبارات

انتهت بنتلي أخيرًا من برنامج التطوير الرسمي لسيارتها الفاخرة المحدودة الإنتاج بنتلي باتور ، والتي سنعرض عليكم قريباً تجربة قيادة مصعب شعشاعة لها، وهذا يعني أن بنتلي يمكنها الآن البدء في إنتاج 18 نسخة من سيارة باتور كوبيه قبل أن تصل في نهاية المطاف إلى العملاء.

على الرغم من أن إنتاج بنتلي باتور محدود للغاية، إلا أنها تبقى سيارة حقيقية، لذلك كان على بنتلي التأكد من أنها تستطيع التعامل مع جميع التحديات التي تواجه الطرازات الأكثر شيوعًا.

وهذا يعني إنشاء سيارتين اختبار، واللتين كانتا تعرفان باسم “السيارة صفر” و “السيارة صفر-صفر”.

بنتلي تستعد لإنتاج سيارة باتور بعد انتهاء فترة الاختبارات

عملت السيارتان قبل الإنتاج على مسافة تتجاوز 18,641 ميل (30,000 كم) على مدار 58 أسبوعًا من العملية التجريبية الكلية.

وشمل البرنامج اختبارات الأداء على المسارات وبسرعات تزيد عن 200 ميل في الساعة (322 كم/ساعة)، بالإضافة إلى اختبارات الراحة على التضاريس الوعرة نوعًا ما.

وتعرضت السيارتين أيضًا لأكثر من 600 ساعة من التحميل الشمسي، وهو ما يعادل أكثر من خمس سنوات في الصحراء، وتم اختبار جميع القطع الـ 800 الحصرية لسيارة باتور من حيث المتانة أيضًا.

ذو صلة: أقوى سيارة بنتلي في التاريخ تعتمد على محرك W12

على الرغم من أن بنتلي كانت تعلم أن السيارتين تخضعان لاختبارات صعبة، إلا أنها قامت بتصميمهما وفقًا لنفس المعايير المطبقة على سيارة باتور الإنتاجية التي ستصل إلى العملاء النهائيين.

على سبيل المثال، تم تشطيب السيارة صفر بطلاء خاص باللون الأرجواني، مع منافذ هواء أمامية وجانبية ومُشتت الهواء الخلفي بلمسة نهائية عالية اللمعان من الألياف الطبيعية.

في الوقت نفسه، كانت السيارة صفر-صفر باللون الأزرق البترولي، وتم اختبار التشطيبات ومصابيح LED الخاصة بها خلال برنامج الاختبارات للتأكد من متانتها.

وتعكس هاتان السيارتان الحرية الهائلة التي سيتم منحها للعملاء لتحديد مواصفات باتور، حيث سيتمكن المشترين من الاختيار بين التصميمات القديمة المصنوعة من الألياف الطبيعية، والتصاميم المستقبلية المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المطلية بالذهب، وغير ذلك الكثير.

تجدر الإشارة إلى أن بنتلي باتور ستأتي مع محرك W12 ينتج قوة تصل إلى 740 حصان، لتمتلك أقوى مجموعة توليد قوة من بنتلي على الإطلاق.

وقد تم اختبارها على مدى 100 أسبوع للتأكد من قدرتها على التعامل مع متطلبات توليد هذه الطاقة دون الانهيار.

وقالت بنتلي أن قسم التصميم الداخلي “مولينر” سيعمل مع العملاء عن كثب لتصميم سيارة بمواصفات فريدة لكل عميل، ومن المتوقع أن يستمر الإنتاج حتى نهاية عام 2024.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية بنتلي فلاينج سبير Bentley Flying Spur 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع