Search
Close this search box.

بورش مستمرة في سباقات الفورمولا إي حتى 2026

بورش مستمرة في سباقات الفورمولا إي حتى 2026

أعلنت بورش اليوم أنها ستستمر في المشاركة في بطولة الفورمولا إي الكهربائية حتى عام 2026. يأتي هذا الإعلان في وقت يستفيد فيه كل من بورش وبطولة الفورمولا إي من هذه الشراكة، ويمكن أن يكون لها تأثير أكبر على الرياضة بشكل عام.

تعتبر بورش من العلامات التجارية الرائدة في بطولة الفورمولا إي، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في الموسم الحالي بإحراز فريقها الرسمي أربعة انتصارات، وفرق عملائها باثنين آخرين.

وتشارك بورش في البطولة منذ عام 2019، ويسمح لها الالتزام الجديد حتى عام 2026 بمواصلة استخدام ما تتعلمه في بطولة الفورمولا إي في جميع أنشطتها التجارية.

بورش مستمرة في سباقات الفورمولا إي حتى 2026 1

وتقول بورش أنها ستستمر في استخدام سيارتها الكهربائية من الجيل الثالث 99X حتى ذلك العام، ولكنها ستواصل العمل على النسخة من الجيل الرابع المقرر أن تحل محلها في بطولة الفورمولا إي في عام 2026/2027.

وهذه خطوة كبيرة لـ بورش وتأتي في وقت تحتاج فيه بطولة السباقات إلى المزيد من الالتزامات الكبيرة من شركات صناعة السيارات.

ويقول مايكل شتاينر، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن البحث والتطوير في بورش: “نحن مقتنعون بأن وجودنا ونجاحاتنا في بطولة الفورمولا إي سيستمر في تمهيد الطريق لحلول النقل المستقبلية. إنها توفر البيئة الأكثر تنافسية لتسريع تطوير المركبات ذات الأداء العالي مع التركيز على الصديقة للبيئة وكفاءة الطاقة”.

ويضيف شتاينر: “نتطلع إلى تشكيل مستقبل ناجح لبطولة الفورمولا إي وبالتالي إعطاء النقل الكهربائي زخمًا أكبر على مستوى عالمي”.

ولا تعتبر بورش غريبة عن السيارات الكهربائية سواء في السيارات أو في مجالات أخرى. فبجانب سيارات مثل تايكان التي حققت رقمًا قياسيًا مؤخرًا، تقدم أيضًا مجموعة كاملة من الدراجات الكهربائية لمن يستمتعون بها.

ويمكن أن تحفّز هذه الأخبار العلامات التجارية الكبرى الأخرى على الانضمام إلى هذه الرياضة، خاصة بعدما أظهرت بورش دعمها.

وفي السنوات الأخيرة، شهدت بطولة الفورمولا إي انسحابات من شركات اودي ، و بي ام دبليو ، ومرسيدس ، وانضمت ماكلارين فيما بعد إلى البطولة، وتحتاج بطولة الفورمولا إي إلى كل الزخم الإيجابي التي يمكنها الحصول عليه. وسيساعد انضمام المزيد من العلامات التجارية الكبيرة في ذلك بلا شك.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع