Search
Close this search box.

بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها

بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها 20

كشفت شركة بولستار النقاب عن نموذج بحجم كامل لـ هايبر كار كهربائية فائقة السرعة ذات مقعد واحد نتيجة مسابقة بولستار للتصميم في عام 2022، وقد تم عرضها في معرض IAA بألمانيا مؤخرًا.

كما يوحي الاسم، يُعد تصميم بولستار سينيرجي في الواقع مزيجًا من الإدخالات الثلاث الفائزة مع المساهمة من استوديو التصميم للشركة المصنعة للسيارات.

بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها 22

قد يهمك : المدير التنفيذي لـ بولستار يكشف لـ مصعب شعشاعة خطط الشركة الجديدة

بعد أن تم الكشف عنها في ميونخ، ستصبح الفكرة نموذجًا للقياس، مما يشير إلى بداية التعاون بين بولستار وماتيل التي ستشمل أيضًا نسخ هوت ويلز، وماتش بوكس، من طرازات الإنتاج الخاصة بها.

كان موضوع مسابقة بولستار للتصميم في 2022 هو الأداء المستدام، لذا يُعتقد أن الغالبية العظمى من المشاركات الـ 600 كانت سيارات رياضية وسيارات فائقة السرعة وسيارات هايبر كار ذات انبعاثات صفرية.

بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها 19

الجزء الخارجي من الاقتراح الفائز هو مزيج من التصميم من ديفاشيش ديشموخ، وسوابنيل ديساي اللذين يقيمان في باريس.

ومن ناحية أخرى، يعتمد التصميم الداخلي المستقبلي على مشاركة من يينغشيانغ لي من الصين.

واستغرق دمج المشاركات الثلاثة الفائزة في مفهوم واحد ما لا يقل عن ستة أشهر من العمل من الفائزين وفريق التصميم في بولستار.

ذو صلة: تعرف معنا على سيارة بولستار 3 جديدة بالكامل

تحدث ماكسيميليان ميسوني، رئيس التصميم في بولستار، عن النموذج التخيلي قائلاً:

“في هذا العام، تتمحور القصة حول التعاون بقدر ما تتعلق بالأداء. أنا فخور بأن الفريق تمكن من توجيه ودعم الفائزين لتحقيق حلمهم كنموذج بحجم كامل. فمن النادر أن يتلقى المصممون الطلاب هذا التعرض في بداية حياتهم المهنية”.

بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها 16

النموذج بحجم 1:1 هو تمثيل ثابت للسيارة الكهربائية الفائقة السرعة ذات الأبعاد المتطرفة. ويبلغ طول السيارة 4.9 أمتار، وعرضها 2 متر، وارتفاعها 1.15 متر فقط، وهذا يجعلها أقل ارتفاعًا من بولستار 1.

يحتوي التصميم الخارجي على عدد من التفاصيل الاستثنائية، بما في ذلك الجناح الخلفي العريض الذي يمتد عبر الجزء الخلفي من السيارة.

أمّا مكونات التصميم الداخلي فهي تعكس الرؤية المستقبلية للتصميم، مع مقعد واحد وأجنحة أبواب متقدمة، ولوحة عدادات مستقبلية تتوافق مع الرؤية التقنية للسيارة.

بولستار تكشف عن تصميم هايبر كار كهربائية فريدة من نوعها 15

وعلى الرغم من أن النموذج ذو الحجم كامل غير قابل للقيادة، إلا أنه يعكس مستوى التفصيل والجودة المطلوبة للإنتاج.

من المهم الإشارة إلى أن بولستار ليست الشركة الوحيدة التي تقوم بمثل هذا النوع من التصميم الإبداعي. فالعديد من شركات السيارات الأخرى، بما في ذلك تويوتا ونيسان وبي إم دبليو، قد قدمت أيضًا نماذج مستقبلية ذات تصميم فريد في المعارض الدولية.

في النهاية، يوفر النموذج بحجم كامل لـ بولستار سينرجي فرصة للجمهور للاطلاع على تصميم السيارات الكهربائية في المستقبل، وكيف يمكن أن تتطور الأشكال والتقنيات في السنوات القادمة.

مجموعة صور نموذج بولستار هايبر كار كهربائية

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي أغرب سيارة مستقبلية من مرسيدس ! Mercedes newest concept

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع