Search
Close this search box.

بيجو تشوقنا لـ سيارة E-3008 قبل الكشف الرسمي بعد أيام

بيجو تشوقنا لـ E-3008 قبل الكشف الرسمي بعد أيام

أكدت شركة بيجو أن الطراز الجديد E-3008 سيظهر لأول مرة في 12 سبتمبر، وقدمت لنا لمحة سريعة عن السيارة من خلال فيديو ترويجي نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورغم أن الأسباب غير واضحة تجاه قرار بيجو بعدم الكشف عن السيارة الجديدة في معرض ميونخ للسيارات الذي يجري حالياً، إلا أن السيارة تبدو واعدة بالفعل.

يستعرض الفيديو تفاصيل الأجزاء الخارجية والداخلية لـ سيارة E-3008، وكما اعتدنا من بيجو، ستكون السيارة لافتة للانتباه.

بدايةً، نعلم أن السيارة الكهربائية ستأخذ شكل الـ SUV كوبيه بمظهر أنيق، وأن الجزء الأمامي سيتميز بأضواء الـ LED الأمامية وأضواء نهارية أيضًا.

ويُظهر الفيديو التشويقي أيضاً أن سيارة E-3008 ستحتوي على شبك أمامي بارز باللون الأسود مع لمسات زرقاء وشعار بيجو الجديد.

تم التقاط صور لعدد من النماذج الأولية لـ E-3008 في الأشهر الأخيرة، وتكشف أيضاً أن السيارة الجديدة ستحتوي على جناح خلفي يمتد من السقف، وإضاءة خلفية بتقنية LED. ثم لدينا الجزء الداخلي للسيارة.

قد يهمك: ظهور بيجو 3008 2024 في صور تجسسية قبل إطلاقها رسميًا

كانت بيجو لطيفة بما فيه الكفاية لكشف النقاب عن الجزء الداخلي لـ E-3008 في يونيو الماضي. ويلفت الانتباه على الفور الشاشة المنحنية بقياس 21 إنش التي تحتوي على لوحة العدادات وشاشة نظام المعلومات والترفيه.

كما ستأتي السيارة الكهربائية الرياضية أيضاً مجهزة بشاشة عرض على النافذة، وسيكون هناك شاشة إضافية تُستخدم للتحكم في الوسائط الرئيسية، ووظائف التحكّم في المناخ.

ومثلما هو الحال في سيارات بيجو الأخرى، ستتوفر عجلة القيادة الصغيرة بشكل أساسي، في حين سيحتوي الكونسول الوسطي على حاملين للأكواب، ووسادة للشحن اللاسلكي، وعجلة تمرير صغيرة لضبط صوت الوسائط.

ومن المننتظر أن يساعد نظام الإضاءة الداخلية المعقد أيضًا في إبراز المقصورة الداخلية لـ سيارة بيجو E-3008.

تُشير التقارير إلى أن السيارة الرياضية الجديدة ستعمل على منصة STLA Medium الخاصة بشركة ستيلانتس.

 

ولا تزال المواصفات الفنية غير معروفة حتى الآن، لكن من المتوقع أن تأتي بثلاثة أنواع محركات مختلفة، واحد منها سيحتوي على محركين كهربائيين وسيكون بدفع رباعي.

ومن المفترض أن يستطيع الطراز ذو المدى الأطول الانتقال لمسافة تصل إلى 435 ميل (700 كم) بشحنة واحدة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لامبورجيني هوراكان Lamborghini STO

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع