Search
Close this search box.

بيع سيارة لويس هاميلتون الفورمولا 1 بمبلغ يفوق سيارة مايكل شوماخر

بيع سيارة لويس هاميلتون الفورمولا 1 بمبلغ يفوق سيارة مايكل شوماخر 3

بعدما عُرضت للبيع في مزاد في أكتوبر الماضي، نجحت سيارة لويس هاميلتون مرسيدس الفورمولا 1 في تحقيق مبلغ يفوق ما حققته سيارة مايكل شوماخر الـ فيراري.

يعتبر مايكل شوماخر بالنسبة للكثيرين الأفضل على الإطلاق في سباقات الفورمولا 1، ومع أن البعض يضع أسماء أخرى في هذا النقاش مثل آيرتون سينا وجيم كلارك، إلا أن شوماخر يبقى الخيار الأول للعديد من محبي سباقات الفورمولا 1 بفضل الألقاب السبعة التي حققها.

ولكن هناك سائق آخر يستحق أن يدخل في هذه المقارنة، وهو لويس هاميلتون، حيث وجد محبوه الأثرياء الرغبة في دعمه بأموالهم. حيث بيعت سيارة هاميلتون مرسيدس 2013 للفورمولا 1 بمبلغ 18.8 مليون دولار في مزاد، وهو مبلغ أكبر مما حققته سيارة شوماخر فيراري 2003 في العام الماضي.

بيع سيارة لويس هاميلتون الفورمولا 1 بمبلغ يفوق سيارة مايكل شوماخر 1

تم بيع الهيكل رقم 4 من نوع مرسيدس W04 لعام 2013، والتي كانت أول سيارة يفوز بها هاميلتون في جائزة الجائزة الكبرى بالمجر، في الجائزة الكبرى العاشرة من موسم 2013، وبعد الجائزة الكبرى بالمجر، استخدم هاميلتون تلك السيارة للفوز بأربعة منصات أخرى في ذلك الموسم.

وعلى الرغم من أن هاميلتون حقق المركز الرابع فقط في بطولة السائقين في موسم 2013، إلا أنه في النهاية حقق ستة ألقاب في بطولة السائقين مع مرسيدس، مما أعطاه سبعة ألقاب في المجمل (واحدة مع مكلارين)، مما يعادل الرقم القياسي لشوماخر.

ذو صلة: سيارة فيراري قديمة تُباع في مزاد علني بسعر لا يُصدّق

وهكذا، كان الهيكل W04 رقم 4 هو السيارة التي أطلقت مسيرة هاميلتون، الذي أصبح واحدًا من أعظم السائقين في تاريخ الفورمولا 1، وهذا ربما هو السبب في أن شخصًا ما دفع 3 ملايين دولار أكثر من القيمة المقدرة للبيع.

للمقارنة، عندما بيعت سيارة مايكل شوماخر فيراري F2003 لموسم 2003 في العام الماضي، حققت فقط 14.9 مليون دولار، وهو مبلغ أقل بنحو 4 ملايين دولار من سيارة هاميلتون.

ومن المثير للاهتمام أن شوماخر فاز بخمس سباقات في تلك الفيراري، بالمقارنة مع فوز واحد فقط من هاميلتون في مرسيدس.

بيع سيارة لويس هاميلتون الفورمولا 1 بمبلغ يفوق سيارة مايكل شوماخر 5

ومع ذلك، رغم الصدمة التي قد تسببها القيمة النهائية لبيع سيارة هاميلتون، إلا أنها لا تزال بعيدة كل البعد عن الرقم القياسي لبيع سيارة الفورمولا 1.

هذا الرقم القياسي يعود لسيارة مرسيدس أخرى، وبالتحديد مرسيدس بنز W196R لعام 1954، التي ساعدت خوان مانويل فانجيو في الفوز باللقب الثاني من ألقابه الخمسة في بطولة العالم للفورمولا 1، وتم بيعها بمبلغ 29.65 مليون دولار في عام 2013.

هذه الأخبار تعكس الشغف الكبير والاستثمارات الضخمة في عالم الفورمولا 1، حيث يعتبر المشجعون السيارات التي تحقق الإنجازات الكبيرة كأملاك ثمينة وتذكارات تاريخية لا تقدر بثمن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رقم جديد لسموكي ( هيلكات صهيب ) واول تجربة لفورد F150 Twin Turbo في الربع ميل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع