Search
Close this search box.

بينينفارينا إنيجما جي تي سيارة هيدروجين اختبارية رائعة

بينينفارينا إنيجما جي تي نموذج اختباري رائع يعمل بالهيدروجين 11

في معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2024، كشفت بينينفارينا الإيطالية لتصميم السيارات عن إنيجما جي تي ( Enigma GT ) سيارة هيدروجين اختبارية التي تعد بتجربة جديدة لعشاق السيارات الخارقة .

تجمع السيارة ما بين الأناقة والأداء العالي، فهي مزودة بمحرك احتراق داخلي يعمل بالهيدروجين ومحرك كهربائي، وتأتي بتصميم يشير إلى مزيد من الابتكارات المرتقبة في الذكرى الـ 95 للشركة في عام 2025.

تفتخر سيارة بينينفارينا إنيجما جي تي بمحرك هيدروجين V6 تيربو سعة 2.5 لتر يقع خلف الركاب الخلفيين، ما يوفر توازناً مثالياً للوزن، وينتج قوة تبلغ 436 حصان، في حين يأتي المحرك الكهربائي بقدرة 268 حصانًا مُوجهة للعجلات الأمامية، ما يُتيح الدفع الكلي للعجلات .

بينينفارينا إنيجما جي تي نموذج اختباري رائع يعمل بالهيدروجين 12

وتُعد الشركة بتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في أقل من 4.0 ثوانٍ.

بتصميم خارجي يمزج بين الفخامة والكفاءة، تتميز سيارة إنيجما جي تي بمعامل جر يبلغ 0.24 فقط، وهو ما تحقق عبر مكونات مثل مصاريع الشبك النشطة، وموجهات العجلات الأمامية النشطة، وجناح خلفي قابل للتعديل تلقائيًا، ومنطقة أمامية صغيرة.

وعلى الرغم من تعقيد نظام الدفع، فقد تم الحفاظ على وزن السيارة منخفضًا بفضل استخدام هيكل أحادي القطعة من ألياف الكربون، حيث يبلغ وزن السيارة 1689 كجم فقط.

بينينفارينا إنيجما جي تي نموذج اختباري رائع يعمل بالهيدروجين 13

تمتاز المقصورة الداخلية بحلول مبتكرة لفتح السقف، مستلهمة من تصاميم بينينفارينا الشهيرة مثل فيراري 512 إس مودولو وأبارث 2000 كوبيه.

وتبرز المقصورة بمقاعدها الرياضية المصممة بدقة، وألوانها الصارخة، وعجلة قيادة تشبه تلك الموجودة في سيارات السباق. وتهيمن الشاشات على المشهد الداخلي، حيث تمتد الشاشة الرئيسية على طول اللوح الأمامي وهي من نوع OLED.

قد يهمك: “الهيدروسايكل” مشروع دراجة نارية نظيفة تعمل بالهيدروجين

وتتوفر أيضًا شاشة منفصلة للتحكم في الوظائف المختلفة للسيارة. بينما تضم المقصورة العديد من التقنيات الحديثة التي تشمل نظام ملاحة متطور وواجهة مستخدم تفاعلية تُعزز تجربة القيادة.

علاوة على ذلك، تستفيد إنيجما جي تي من أحدث تقنيات الاتصال والترفيه، بما في ذلك الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية ونظام صوتي متطور يوفر تجربة صوتية غامرة.

كما يتوقع أن تشتمل على مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق، مثل التحكم الديناميكي في ثبات السيارة ونظام الرؤية الليلية والتحذير من الاصطدام والمساعدة على الحفاظ على المسار.

مجموعة صور سيارة هيدروجين اختبارية من بينينفارينا

يُمكن القول أن بينينفارينا إنيجما جي تي ليست مجرد سيارة اختبارية تُقدّم مفهومًا مستقبليًا، بل هي أيضًا تعبير عن التزام الشركة بالابتكار المستمر ورؤيتها لمستقبل السيارات الرياضية الفخمة.

مع مزجها بين الأناقة الإيطالية التقليدية والتكنولوجيا المتقدمة، تقدم إنيجما جي تي نظرة على مستقبل السيارات حيث الأداء العالي والتصميم الجذاب يلتقيان مع الاستدامة والابتكار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Porsche Cayenne 2024 تجربة تفصيلية بورش كايين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع