Search
Close this search box.

بي إم دبليو تبيع جنوط بقفل مركزي لطرازات M2 و M3 و M4

بي إم دبليو تبيع جنوط بقفل مركزي لطرازات M2 و M3 و M4 1

أعلنت شركة بي إم دبليو مؤخرًا عن بدء تقديم جنوط ذات قفل مركزي لسيارات M2 و M3 و M4 ذات الطابع الرياضي.

تم تصميم الجنوط ذات القفل المركزي في الأصل كتكنولوجيا مُخصصة لرياضات سباقات السيارات، بهدف تسريع عمليات تبديل العجلات وتخفيف الكتلة الدورانية قليلاً، وقد ظلت موجودة لأكثر من 100 عام.

ولكن، بمجرد أن بدأت بورش في تقديم الجنوط ذات القفل المركزي في سيارات سلسلة GT الخاصة بها، أصبح العملاء مهووسين بها.

لماذا؟ بسبب سباقات السيارات بالطبع، والآن يمكن لعملاء بي إم دبليو المهووسين بالجنوط ذات القفل المركزي الحصول على نفس التقنية، حيث تقدم الشركة البافارية هذه الجنوط في الفئات M2 و M3 و M4.

يأتي هذا الخيار الجديد للجنوط ذات القفل المركزي بفضل كتالوج أجزاء “M Performance” التابع للشركة الألمانية، حيث يمكنك شراء جميع أنواع المكونات المثيرة لسيارتك.

تم تصنيع الجنوط في الأصل لصالح سيارة 3.0 CSL التي تم إطلاقها مؤخرًا، والتي تُعد نسخة باهظة للغاية وحصرية جدًا من النسخة الرياضية الشهيرة التي صنعتها بي إم دبليو في السبعينيات.

والآن، تقدم بي إم دبليو نفس الجنوط – ولكن بلون مختلف – لسيارات M الأكثر انتشارًا.

تأتي الجنوط في حجمين فقط: 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف، مع أحجام إطارات 275/35 ZR19 و 285/30 ZR20 على التوالي.

ذو صلة: هل تستحق جنوط كاربون فايبر تكلفتها العالية؟

بي إم دبليو تبيع جنوط بقفل مركزي لطرازات M2 و M3 و M4 6

بدلاً من اللمسات الذهبية المطفية الموجودة في الجنوط المُخصصة لطراز 3.0 CSL، تأتي إصدارات M Performance باللون الأسود المطفي فقط، وكما يوحي الاسم، تتصل هذه الجنوط بالمحور عبر قطعة واحدة كبيرة في مركز الجنط، بدلاً من الخمسة الأصغر حجمًا.

تقول بي إم دبليو أن الجنوط ذات القفل المركزي تتطلب 686 رطل قدم (930 نيوتن متر) من العزم. لذا يجب أن يكون لديك بار كبير إذا كنت ترغب في تبديل هذه الجنوط في المنزل.

هل ستحدث هذه الجنوط فرقًا ملحوظًا في التعامل أو الشعور على المضمار؟ لا، خاصة ليس على سيارات M الحديثة، التي هي بعيدة جدًا عن الشعور الحقيقي للإحساس بالتغييرات الصغيرة في كتلة العجلة.

هل ستساهم هذه الجنوط في تسريع عملية تبديل العجلات وتسهيل الأمور عليك إذا كنت تقوم بتبديل إطارات وجنوط المضمار الخاصة بك بانتظام؟ ربما، ولكن، هل ستبدو رائعة وتُشعرك بالراحة أكثر؟ بالطبع.

حددت الشركة الألمانية سعر هذه الجنوط الجديدة في الأسواق الأوروبية، حيث يتعين على العملاء دفع 12,000 يورو (13,100 دولار تقريبًا).

شاهد أيضًا على عرب جي تي BMW i5 2024 بي ام دبليو الفئة الخامسة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع