Search
Close this search box.

بي ام دبليو تشوقنا لـ سيارة i5 Touring جديدة

في سبيل جذب الانتباه إلى علامتها التجارية الكهربائية، شوّقتنا بي ام دبليو مؤخرًا لإصدار سيارة i5 Touring جديدة قادمة قريبًا.

قبيل توسعها في الأسواق الأوروبية، تستعد بي ام دبليو لإطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة BMW i5، التي أطلقتها مؤخراً في السوق الكوري الجنوبي.

ولإضافة قليل من الإثارة للحدث، أعلنت الشركة الألمانية عن النسخة الجديدة سيارة i5 Touring ، نسخة ستيشن واجن من السيارة الكهربائية الفخمة ، التي من المتوقع أن تكشف عن نفسها في ربيع عام 2024.

بي إم دبليو تشوقنا لسيارة i5 Touring جديدة 7

من المقرر أن تكشف بي ام دبليو الستار عن “i5” في 21 أكتوبر 2023 في جميع الأسواق الأوروبية. وفي الوقت نفسه، سيتمكن العملاء في الولايات المتحدة الأميركية من رؤية السيارة على الطرقات في 28 أكتوبر 2023، وسيتبعها بعد ذلك باقي الأسواق العالمية في 25 نوفمبر 2023.

يُعد الجيل الثامن من سلسلة سيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة الشهيرة، هو الأول الذي يخطو بخطوات ثابتة نحو المستقبل، من خلال تقديم نسخة كهربائية بالكامل، وهي “BMW i5”.

وتشير الدلائل المبكرة والطلبات قبل الإطلاق إلى أن هذه السيارة ليست مجرد طراز عابر، بل تتمتع بترقب كبير من قبل العملاء.

تقدم بي إم دبليو نسختين متميزتين من “i5″؛ الأولى “i5 eDrive40” تفخر بقوتها التي تصل إلى 250 كيلووات، أو ما يعادل 340 حصان، وتتمتع بقدرة على السفر لمسافة 582 كيلومتر بشحنة واحدة حسب المعايير الأوروبية.

ذو صلة: سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 جديدة كلياً

وللباحثين عن قوة أكبر، تولّد السيدان “i5 M60 xDrive” قوة تصل إلى 442 كيلوواط، أو ما يكاد يصل إلى 601 حصان، مع مدى أقل قليلاً يصل إلى 516 كيلومتر.

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا، تقدم بي ام دبليو في سيارة i5 مساعد الطريق السريع، مما يسمح بتجربة قيادة أكثر استرخاء.

بي إم دبليو تشوقنا لسيارة i5 Touring جديدة 6

وتتيح للسائق إمكانية رفع اليدين عن عجلة القيادة عند السرعات التي تصل إلى 130 كيلومتر في الساعة. كما تتوفر أيضًا ميزة تغيير الحارة الأوتوماتيكي، حيث تحتاج فقط إلى إلقاء نظرة على المرآة الخارجية للتأكّد من خلو الطريق، ليقوم النظام بتغيير الحارة بكل سهولة.

ومع حلول ربيع 2024، سنشهد رسميًا الكشف عن سيارة الجيل الجديد بي ام دبليو اي 5 تورينج.

وتزعم بي ام دبليو أنها ستكون أول سيارة فاخرة في فئتها تقدم مجموعة كاملة من خيارات القيادة، بدءًا من القيادة الكهربائية الكاملة “i5 Touring”، وخيارات محركات الاحتراق العالية الكفاءة مع تقنية الهايبرد الخفيف 48 فولت، وهناك خيار هايبرد قابل للشحن أيضًا.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ i7 M70 2024 أقوى سيارة كهربائية بالكامل من بي ام دبليو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع